هكذا تتسارع مازدا ٣ موديل ٢٠٢١ هاتشباك من ٠ إلى ٩٦ كم/س

سنعرض عليكم اليوم فيديو نشر على يوتيوب يوضح كيف تتسارع سيارة مازدا ٣ موديل ٢٠٢١ هاتشباك من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) .

وقبل استعراض فيديو التسارع نود تذكيركم أن طراز مازدا ٣ – Mazda 3 يتوفر باصدارين ؛ سيارة سيدان ، و سيارة هاتشباك التي نتحدث عنها بالتحديد ضمن هذا الخبر .

نود التنويه في البداية أن السيارة اليابانية التي ظهرت في هذا الفيديو تعتمد على محرك توربو جديد .

اعرف كم الزمن الذي احتاجته سيارة مازدا ٣ موديل ٢٠٢١ هاتشباك لتصل إلى سرعة ٩٦ كم/س بعد انطلاقها من وضعية السكون :

وفقاً لما وضحه الفيديو احتاجت سيارة مازدا ٣ توربو هاتشباك إلى ٥،٧٥ ثانية لتتسارع من ٠ وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س ، بالاعتماد على وضعية قيادة سبورت .

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة الهاتشباك اليابانية تعتمد ميكانيكياً على محرك مكون من ٤ اسطوانات سعة ٢.٥ لتر مع توربو يصدر منه قوة ٢٥٠ حصان (٢٥٣ حصان أوروبي PS) و ٤٣٤ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٦ سرعات ، وتعمل هذه المازدا بنظام دفع كلي للعجلات .

تأتي سيارة مازدا ٣ توربو بشكل قياسي مع اطارات حجم ١٨ إنش معدنية باللون الأسود ومع سقف مون روف ، وشاشة داخلية لنظام الترفيه والمعلومات قياس ٨.٨ إنش ، ونظام صوتي من Bose مكون من ١٢ سماعة .

يبدأ سعر مازدا ٣ سيدان في السوق العالمي من ٣٠،٨٤٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١١٥،٦٦٨ ريال سعوي مع احتساب رسوم الشحن ، أما سعر مازدا ٣ موديل ٢٠٢١ هاتشباك فيبدأ من ٣١،٨٤٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١١٩،٤١٨ ريال سعودي .

ومن باب التذكير فقط هذا استعراض لآخر خبرين تحدث بهما فريقنا في عرب جي تي عن سيارات مازدا :

ملاحظة : سبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعة في إحدى حلقات برنامج سبيشل كار السابقة على سيارة مازدا ٦ ٢٠١٦ مع بدي كت أصلي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.