مازدا 6 2018 الجديدة تحصل على محرك تيربو

 مازدا 6 2018 حصلت على عملية تجديد هندسية كما تقول الشركة، ولكن بالنظر إلى موديل 2018 الذي كشفت عنه الشركة اليابانية في معرض لوس انجلوس لا نشاهد الكثير من الاختلافات مقارنة بتصميم الموديل السابق ، فقد احتفظت سيارة سيدان متوسطة الحجم بنفس المظهر الجذاب .

ولكن السيارة حصلت على شبك أمامي جديد مع أضواء LED أمامية وأضواء ضباب مدمجة بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الجنوط بقياس يتراوح بين 17 و 19 إنش

سيارة مازدا 6 2018.jpg

ولكن تحت الغطاء تظهر بوضوح نتائج عملية التجديد على مازدا 6 2018 ؛

 حيث حصلت السيارة على محرك رباعي الاسطوانات جديد بسعة 2.5 لتر مع شاحن توربيني ليولد قوة 250 حصان و 420 نيوتن.م من عزم الدوران ويعمل الشاحن التوربيني تقنية متطورة تسميها الشركة تقنية الضغط الديناميكي ، حيث تسمح  هذه التقمية للشاحن بالعمل عند سرعة دوران منخفضة .

مواصفات سيارة مازدا 6 2018.jpg

ومن التقنيات الجديدة التي حصلت عليها محركات مازدا هي ميزة أيقاف الاسطوانات والتي يتم تفعيلها عند السير بسرعات ثاابتة تتراوح بين 40 و 80 كم/س ليعمل المحرك باسطوانتين فقط ، وعندما يضغط السائق على دواسة الوقود تعمل الاسطوانات الأربعة من جديد .

مازدا 6 2018 من الداخل

وإلى جانب محرك تيربو الجديد جاءت أهم التحديثات على المقصورة الداخلية ، والتي تم تجديدها بالكامل باستثناء عجلة القيادة وبعض قطع التزيين ، فقد جاءت لوحة العدادات بتصميم جديد أعرض من السابق ، فيما تتوفر النسخ كاملة المواصفات (فل أوبشن) مع تزيينات من الخشب الطبيعي وجلد (نبا) الفاخر.

مقصورة مازدا 6 2018.jpg

وتم إعادة تصميم المقاعد لتوفر المزيد من الثبات للركاب وزودت المقاعد المامية بميزة التهوية ، كما تتوفر المقصورة بكاميرات محيطة 360 درجة وشاشة لمس قياس 8 إنش ونظام تثبيت السرعة وشاشة علوية منعكسة على الزجاج الأمامي وغيرها من المواصفات

جير مازدا 6 2018.jpg

وعلى الرغم من أن التغييرات الأبرز تكمن في المحرك والداخلية ، ولكن المهندسين قاموا أيضاً بتقوية الشاصي مع بعض التعديلات على نظام التعليق .

 أما المفاجأة عزيزي القارئ فهي أن الجير اليدوي ذا الست سرعات يتوفر فقط على المحرك العادي تلقائي التزود بالهواء ذي قوة 184 حصان ، بينما زود محرك التيربو الجديد بصندوق تروس أوتوماتيكي من ست سرعات!

يمكنك مشاهدة المزيد من صور مازدا 6 2018 في الأسفل!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع