مازدا CX-5 ٢٠٢٣ الجديدة كلياً ستحاول منافسة مرسيدس بنز

سنتحدث اليوم عن معلومات صحفية مسربة  حول سيارة مازدا CX-5 ٢٠٢٣ الجديدة كلياً القادمة ، والتي ستحاول بجيلها القادم منافسة العملاقة الألمان مع طرازاتهم الكروس أوفر ؛ مرسيدس GLC ، و بي ام دبليو X3 ، و اودي Q5 .

نحن نتحدث في هذا المقال عن الجيل الثالث والقادم من CX-5 أكثر سيارات مازدا اليابانية مبيعاً في الأسواق العالمية ، وتأتي هذه السيارة الكروس أوفر بهذه الأجيال حتى الآن :

  • الجيل الأول صنع من عام ٢٠١٢ حتى ٢٠١٧ ، وتم الكشف عنه لأول مرة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام ٢٠١١ .
  • الجيل الثاني كانت بدايته من عام ٢٠١٧ ومازال مستمراً حتى الآن ، وتم الكشف عنه لأول مرة ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات في عام ٢٠١٦ .

تأتي مازدا CX-5 الحالية مع نظام دفع أمامي للعجلات أو دفع كلي ، أما سيارة مازدا CX-5 ٢٠٢٣ الجديدة كلياً فمن المحتمل أن تحصل على نظام دفع خلفي للعجلات ، كون التسريبات ترجح اعتماد سيارة الكروس أوفر اليابانية هذه على شاصي جديد سيتم استخدامه أيضاً في شقيقتها السيدان مازدا ٦ ٢٠٢٣ .

يرجح أن يتوفر على سيارة CX-5 موديل ٢٠٢٣ محركات ٦ سلندر خطية الشكل جديدة ضمن خيارات قد تتضمن ؛ سعة ٣ لترات ، و ٣،٣ لتر .

كما رجح موقع BestCarWeb.jp أن سيارة مازدا CX-5 سيتوفر منها نسخة ضمن فئة كروس أوفر كوبيه ستحمل اسم مازدا CX-50 ، ويبدو أن شركة مازدا اليابانية تسعى لزيادة حجم أسطولها من سيارات الكروس أوفر التي تشهد خلال السنوات الأخيرة مبيعات عالمية مرتفعة بعد انخفاض الطلب على فئة سيارات السيدان .

التفاصيل المتوفرة لدينا ترجح أن يتم إطلاق الجيل الجديد من سيارة السيدان مازدا ٦ ٢٠٢٣ ، التي ستحصل على تصميم مستمد من السيارة الاختبارية مازدا فيجن كوبيه ، خلال عام ٢٠٢٢ ، قبل أن تطل علينا سيارة مازدا CX-5 ٢٠٢٣ الجديدة كلياً إن شاء الله .

تنافس سيارة CX-5 من شركة مازدا حالياً كلاً من ؛ هوندا CR-V ، و كيا سبورتاج ، و هيونداي توسان ، و تويوتا راف ٤ ، وكون الجيل الثالث والقادم منها يسعى لمنافسة السيارات الألمانية يتوجب عليها رفع مستوى الفخامة والتطور بشكل هائل .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة مازدا CX-5 ٢٠٢١ الحالية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.