نتيجة محمسة حصلت عليها مازدا MX-30 الجديدة في اختبار المراوغة والثبات

سنعرض عليكم اليوم نتيجة خضوع سيارة مازدا MX-30 ٢٠٢٠ الجديدة لاختبار المراوغة والثبات الذي يحمل اسم اختبار موس – Moose Test ، على قناة اليوتيوب km77.com .

وربما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء أننا سبق وعرفناكم على MX-30 التي تعتبر أول سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية من شركة مازدا ، وتم الكشف عنها لأول مرة ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات ٢٠١٩ .

شاهد اختبار المراوغة والثبات الذي خضعت له سيارة الكروس أوفر الكهربائية اليابانية الجديدة مازدا MX-30 ٢٠٢٠ على الحلبة :

أداء أول سيارة كهربائية تنتجها شركة مازدا كان مذهلاً وناجحاً للغاية ، فهذه التجربة كانت على سرعات ليست بالقليلة ، لتضمن المحاولات التالية :

  • المحاولة على سرعة ٧٥ كم/س شبه نجحت بها .
  • المحاولة على سرعة ٧٤ كم/س نجحت بها .
  • المحاولة على سرعة ٧٩ كم/س لم تنجح بها ولكن أداء سيارة الكروس أوفر كان جبار على رغم من ارتفاع السرعة أثناء المرواغة .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة مازدا ام اكس ٣٠ – Mazda MX 30 تعتمد ميكانيكياً على محرك كهربائي وحيد موجود في الأمام يحصل على طاقته من بطارية 35.5 كيلوواط ، ليولد قوة تصل إلى ١٤٢حصان و ٢٦٣ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستطيع هذه السيارة اليابانية الكهربائية قطع مسافة تصل إلى ٢٠٠ كم (١٢٤ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وبعد أن عرفناكم على نتيجة اختبار المرواغة والثبات الذي خضعت له السيارة الكهربائية الجديدة مازدا MX-30 ٢٠٢٠ على المضمار ، نود التنويه أننا سبق وعرضنا عليكم فيديو يكشف عن نتيجة قيام شقيقتها سيارة مازدا CX-30 لنفس هذا التحدي .

هذه آخر تجارب لاختبار المراوغة والثبات قمنا بتزويدكم بها على موقعكم عرب جي تي :

ملاحظة : سبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج سبيشل كار – Special Car على سيارة مازدا ٦ ٢٠١٦ تعيش في جدة المملكة العربية السعودية حصلت على بودي كت أصيل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.