مازدا RX-9 قد تكون أهم السيارات القادمة عام 2017

كشفت الشركة اليابانية مازدا عن سيارتها الاختبارية مازدا ار اكس فيجن – Mazda RX Vision نهاية الشهر الماضي، ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات.

وتلمح هذه السيارة الاختبارية لمستقبل سيارات مازدا الرياضية، مع احتفالها بنفس الوقت بالذكرى الـ 50 للمحركات الدوارة، على الرغم من أن فكرة المحرك الدوارة تثير بعض نقاط الجدل فيما يتعلق بالكفاءة والحرق والانبعاثات، إلا أن الشركة اليابانية لم تكشف عن مواصفات النسخة الجديدة من هذا المحرك الذي زودت به سيارة مازدا RX Vision الاختبارية.

لكن فريق المهندسين في مازدا الذين يعملون على تطوير الجيل الثاني من المحركات الدارة والمسماة بـ SKYACTIV-R يقولون بأن المحرك سيكون أكثر كفاءة وأقل في نسب الانبعاثات.

وتقول الشركة اليابانية مازدا عن سيارتها الاختبارية بأنها رؤية لمستقبل الشركة الذي سيصبح حقيقة يوماً ما، حيث تأتي السيارة بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي، وتسير على إطارات قياس 20 إنش.

بالنسبة لتصميم السيارة الاختبارية فقد تمكّن المصممون من المحافظة على السياسة التصميمية المتبعة في سيارتي RX7 و RX8 ولكن مع إضافة لمسة حديثة جعلت التصميم الخارجي واحد من أكثر سيارات مازدا جمالاً هذا العام، حيث امتاز التصميم بالانسيابية كما يظهر جلياً في الأسطح المنحنية.

أمّا فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية فإن مازدا RX Vision تواصل أيضاً البساطة في التصميم، مع مقود ثلاثي الأذرع ولوحة عدادات تمتلك لمسات من الألومنيوم، ومن المتوقع أنّ RX-VISION ستقلب الموازين حيث تأتي السيارة بوزن أقل من 1400 كغم وذلك بفضل البناء المكثف من الألمنيوم مع الكثير من الكاربون فايبر.

وفقاً للمعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستحمل النسخة الإنتاجية من هذه السيارة اسم مازدا RX-9، وستكون جاهزة للإطلاق في عام 2017 إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع