مازيراتي تكشف عن نسخة تروفيو من ليفانتي مع محرك V8

 ليفانتي بمحرك V8 ، هذه النسخة التي كشفت عنها شركة مازيراتي في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وخملت السيارة الجديدة اسم ليفانتي تروفيو، والتي يعتبرها النقاد  قمّة السيارات متعددة الاستخدامات من توقيع مازيراتي.

القوة والأرقام الأدائية

تتمتع هذه السيارة بقدرات أدائية مميز ، حيث تتسارع من 0 إلى 60 ميل\الساعة في غضون 3.7 ثانية فقط (0 – 100 كلم\الساعة خلال 3.9 ثانية)، وسرعة قصوى تصل إلى 187 ميل\الساعة (300 كلم\الساعة).

كما تم تجهيز ليفانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في تاريخ سيارات مازيراتي، وهو محرك V8 سعة 3.8 لتر بتوربو مزدوج، تمّ تصميمه ليتوافق بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4، وهو ويوفر قوّة مذهلة تبلغ 590 حصانًا  و عزم دوران يبلغ (730 نيوتن متر)

ويتميّز هذا المحرك بمعدل قوّة 156 حصان\لتر، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المحركات التي أنتجتها مازيراتي، وكما هو الحال مع جميع محركات مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تمّ تصنيع هذا المحرك يدويًا من قبل فيراري في مارانيللو، إيطاليا.

 

ليفانتي تروفيو من الخارج

سجّل تصميم السيارة البارز مستويات جديدة من حيث الطابع الرياضي في نسخة تروفيو التي تعدّ الأرقى في هذا الطراز،  وركّزت عملية إعادة التصميم الأنيقة بشكل رئيسي على المحيط السفلي من الواجهة الأمامية والمصد الخلفي، مع إطارات “أوريون” المصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة،

في الجهة الأمامية، تتميز السيارة  بمصابيح Full Matrix LED وشبك أمامي بقضبان عمودية مزدوجة بلون أسود لامع ، بالإضافة إلى مقابض أبواب بلون الجسم، وأطراف عوادم بيضاوية بلون داكن

أما فتحات الهواء الجانبية في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية  فتتميز بتصميم جديد أكثر جرأة مع جناحين يتجهان نحو العجلات الأمامية الضخمة، وتم تجهيز تروفيو بشفرات جانبية وفاصل هوائي من ألياف الكربون.

وتبرز الجهة الخلفية من السيارة بتصميم أوسع وأكثر قوّة مع عنصر أفقي من ألياف الكربون وأطراف العوادم الرباعية البيضاوية.

من الداخل

ابتكر مصممو المقصورة طرقاً أنيقة لإبداع بيئة مميزة داخل نسخة تروفيو. وتتميز المقاعد الرياضية بجلود طبيعية فاخرة تتوفر بألوان الأسود والأحمر والبني، وتأتي مع تطريز بألوان بارزة وشعار Trofeo مخيّط على مساند الرأس. وتعدّ جلود Pieno Fiore جلوداً لا مثيل لها في صناعة السيارات نظراً لملمسها الطبيعي الناعم والطابع الفريد الذي تأخذه على مر السنين.

يتجسد الطابع الرياضي الحصري لهذه النسخة الاستثنائية من ليفانتي من خلال أزرار نقل السرعات المصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى الرسومات المميزة على لوحة التجهيزات، والسجادات الأرضية المزينة بشعار Trofeo وتأتي ليفانتي تروفيو مزوّدة ضمن المواصفات القياسية بنظام صوت فاخر مع 17 سماعة .

نسخة ليفانتي تروفيو launch edition محدودة الانتاج

وكمقدمة لطرازها الجديد القادم، تعرض مازيراتي إصدار محدود من ليفانتي تروفيو تحت مسمى launch edition مع عجلات 22 بوصة بطلاء ومكابح باللون الأحمر، وستتوفر هذه السلسلة المحدودة من نسخة تروفيو حصريًا لعدد صغير من عملاء مازيراتي في الولايات المتحدة وكندا.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.