مازيراتي جريكالي 2022 سيارة SUV صغيرة جديدة تظهر في صور تجسسية

سنعرض عليكم اليوم صور تجسسية تظهر مازيراتي جريكالي 2022 ( 2022 Maserati Grecale ) ، التي تمثل فئة سيارة SUV صغيرة جديدة أقل حجماً من مازيزاتي ليفانتي 2021 الحالية .

نود التنوية في البداية أن شركة مازيراتي الايطالية أصبحت تنضم حالياً إلى مجموعة ستيلانتيس ( Stellantis ) التي تجمع بين FCA المالكة لعلامة مازيراتي بالإضافة إلى عدد من شركات صناعة السيارات من ضمنهم رام و دودج و جيب وغيرهم ، مع مجموعة PSA التي تمتلك بيجو و سيتروين .

وبعد النجاح الذي سجلته ليفانتي التي تعتبر أول سيارة مازيراتي SUV إنتاجية في التاريخ ، تعمل الشركة الايطالية حالياً على تطوير وبناء سيارة جديدة أصغر في الحجم ستحمل اسم مازيراتي جريكالي 2022 .

يتوقع أن يكون حجم سيارة جريكالي الخارجي نفس الفا روميو ستيلفيو ، مما سيجعلها تناسب فئة جديدة من العملاء .

رغم وجود تمويهات كثيفة على سيارة التجارب هذه إلا أن فريقنا في عرب جي تي يستطيع ملاحظة فتحات التهوية الكثيفة في الأمام والعوادم الرباعية في الخلف ، والمصابيح الأمامية التي يبدو وكأنها تستمد شكلها من شقيقتها مازيراتي MC20 2021 ، وتبدو الأنوار الخلفي منبسطة أكثر من المستخدم في مازيراتي ليفانتي .

تحت غطاء المحرك يتوقع أن تعتمد سيارة مازيراتي جريكالي 2022 بشكل قياسي على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين سعة لترين مع محرك كهرباء ، كما يرجح أن تحصل على ميكانيك مستعار من سيارة MC20  الذي يجمع بين عمل محرك V6 سعة 3 لترات شاحن توربيني مزدوج بقوة 621 حصان .

يجعلنا المنطق نتوقع أن تكون سيارة جريكالي أقوى من الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو ، التي تعتمد على محرك V6 سعة 2,9 لتر مع توين تيربو بقوة 505 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران .

بعيداً عن صور مازيراتي جريكالي 2022 التجسسية الجديدة المرفقة ضمن هذا الخبر ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات مازيراتي الايطالية :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.