جولة بالقرب من سيارة الأغنياء الجديدة التي لا تمتلك سقف أو حتى زجاج

أخذنا مصعب شعشاعة بجولة مؤخراً بالقرب من سيارة ماكلارين الفا الجديدة النادرة عندما وصلت إلى الامارات العربية المتحدة .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة رياضية خارقة حصرية للغاية تستمد هوية تصميمها الخارجي من سيارة سباقات قديمة وتتميز بكونها لا تمتلك سقف ولا زجاج أمامي أو خلفي أو حتى جانبي ، وتم الكشف عنها لأول مرة على مستوى العالم خلال شهر سبتمبر من عام ٢٠١٩ الماضي .

هذا فيديو قمنا بنشره على حسابنا في موقع انستقرام يوضح الجولة التي قام بها مصعب بالقرب من سيارة ماكلارين الفا الجديدة والنادرة :

ركزت الشركة البريطانية على توفير قدر هائلة من الديناميكية الهوائية في سيارة الفا ٢٠٢١ المزودة بمحرك خلفي على الرغم من أنها تخلت عن السقف والزجاج ، فحصلت على مشتت هواء أمامي يبرز عند قيادة السيارة لكي لا يصطدم أي هواء مناسب في جسد السائق ومرافقه ، كما يوجد فقاعات في تصميم الهيكل وراء مكان جلوس الراكبين لتشتيت الهواء أيضاً ويرتفع منهما عمودين بارتفاع ١٥ سم في حال وقوع حوادث إنقلاب لا سمح الله لحماية رأسي السائق ومن يجلس إلى جانبه ، جنبنا الله جميعاً شر الاصطدامات .
داخلية السيارة بسيطة للغاية وتحتوي على شاشة تدعم نظام الترفيه والمعلومات .

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة البريطانية الجديدة :

تعتمد سيارة ماكلارين الفا الجديدة على محرك مكون من ٨ اسطوانات على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة تصل إلى 804 حصان (815 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش .
وتتسارع هذه السيارة الخارقة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية تقل عن 3 ثواني ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 6.7 ثانية .
سيصنع من هذه السيارة الغير مزودة بسقف وزجاج ١٤٩ نسخة في العالم ، ذكر مصعب أنه سيتوفر منها بين ١٥ إلى ٢٠ نسخة في منطقة الشرق الأوسط ، ويبدأ سعر سيارة الفا ٢٠٢١ من شركة ماكلارين اوتوموتيف من مليون و ٧٨٨ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٦ مليون و ٧٠٥ ألف ريال سعودي .
شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم هذه السيارة الحصرية للغاية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.