مالك أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت في العالم خليجي

بعد 11 شهر من إطلاقها وصلت أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت Bugatti Chiron Sport لتعيش في الخليج العربي بالتحديد مع مالكها عبدالله بن فهد .

تميزت أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت بحصولها على هيكل خارجي مطلي باللون الأزرق النيلي مع الأسود ، وحصلت على داخلية باللون الأزرق المطابق للون الخارجي ، ولمزيد من التمييز يبدو أن مالك اول سيارة بوغاتي تشيرون نسخة سبورت طلب إضافة حرفي ABF التي ترمز إلى أول أحرف من اسمه على حواف الأبواب من الداخل .

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق والتقى مع سيارة بوغاتي تشيرون سبورت عندما تم إطلاقها لأول مرة بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي ، وتميزت هذه النسخة بتحسَين أداء أنظمة التعليق فيها ، مما ينعكس على أداء السيارة عند قيادتها بسرعات عالية وليتغير تجواب مقودها مع السائق مقارنة مع النسخة الأساسية .

بوغاتي-تشيرون-سبورت

وكما ذكرنا سابقاً لم تحصل هذه النسخة الخاصة من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون البديلة عن سيارة بوغاتي فيرون على تعديلات خاصة بقلبها النابض ، فكما تعلمون تعتمد سيارات تشيرون التي سيصنع منها 500 نسخة في العالم ، سبق وجربنا واحدة منها ، على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ولكن شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموع فوكس فاجن الألمانية عملت على تقليل وزن سيارة تشيرون سبورت بمقدار 18.1 كيلوغرام  مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يبلغ وزنه 1995 كيلوغرام ، وتم هذا الرجيم من خلال ؛ تزويد السيارة بـ اطارات جديدة أخف وزناً ، واستخدام زجاج أقل وزناً ، وتزويد السيارة بأجزاء جديدة مصنوعة من الكاربون فايبر ، وإضافة مكابس مكابح مصنوعة من التيتانيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ، كما تم طباعة ماسحات الزجاج المصنوعة من الألومنيوم بتقنية ثلاثية الأبعاد أيضاً .

بوقاتي تشيرون سبورت

وعندما تم إطلاق سيارة تشيرون سبورت في معرض جنيف تميزت بحصولها على هيكل خارجي يجمع بين اللون الأحمر والأسود ، وحصل شبكها الأمامي على رقم 16 الذي يرمز إلى عدد الاسطوانات في محرك W16 ، كما زودت السيارة الخارقة من الخلف بـ 4 مخارج للعادم بتصميم دائري مجتمعة في الوسط تليق بالتحسينات التي حصل عليها صوت عادم هذه النسخة الخاصة من السيارة الفرنسية الأسطورية تشيرون ، ولكم أول سيارة بوغاتي تشيرون سبوت تم بيعها في الأسواق لم تحصل على شبك أمامي يحتوي علة رقم 16 !!! مما يجعلنا نرجح أن النسخة الإنتاجية من هذه النسخة الخاصة لن تحصل على شبك أمامي يحتوي هذا الرقم الذي توفر في نسخة الشركة الاختبارية .

مقود بوقاتي

سبق وأخبرناكم أن سعر بوغاتي تشيرون سبورت يبدأ من 3.26 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12,225,000 ريال سعودي ، وبالتأكيد تم بيع أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت في العالم مقابل سعر أغلى من ذلك بكثير .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.