ما الذي يجعل جيب جراند شيروكي تراك هوك مختلفة عن أي سيارة SUV منافسة

ما الذي يجعل سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019 مختلفة عن أي سيارة SUV منافسة ؟؟؟ هذا بالتحديد ما سيتحدث عنه زميلنا كريم ديب في تجربة قيادة مفصلة لهذه السيارة المرتفعة عن الأرض ذات الأداء الرياضي الخارق .

شاهد حلقة اليوم التي تم تصويرها في جدة :

ونود في البداية تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وقام بتجربة قيادة نجمة حلقة اليوم التي تعتبر أغلى وأسرع وأقوى سيارة جيب إنتاجية حتى الآن ، وتم تقديم هذه النسخة بمناسبة مرور 25 سنة على إطلاق طراز جراند شيروكي من شركة جيب الأمريكية .

التغيرات التي حصلت عليها تراك هوك تضمنت تحسينات لعملية تبريد المحرك ، مع تزويد سيارة جيب هذه بـ جنوط قياس 20 إنش تتميز بخفة الوزن بمقدار يبلغ 5.5 كيلوغرام ، كما حصلت على فرامل عالية جداً في الأداء من شركة بريمبو مع بريك كاليبرز باللون الأصفر ، وحصلت من الحلف على 4 مخارج للعادم .

جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019 كالتالي :

القلب النابض لسيارة جيب هذه هو محرك هيمي V8 مستعار من سيارات دودج هيلكات ، مكون من 8 سلندرات على شكل حرف V سعة 6,200 سي سي مع سوبرتشارج سعة 2.4 لتر يصدر منه قوة تبلغ 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل محرك سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات .

ستيرينق جيب 2019

تتسارع جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019 التي تعمل بنظام دفع رباعي ويبلغ وزنها 2,433 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية .

تتوقف السيارة من سرعة 100 كم/س لتصبح ساكنة الحركة خلال مسافة 37 متر فقط .

حصلت هذه السيارة على أنظمة تعليق مختلفة عن المتوفرة في سيارة جيب جراند شيروكي SRT .

تنويه تعتبر سيارة تراك هوك في المركز ثالث ضمن قائمة أسرع سيارة SUV إنتاجية من ناحية سرعة قصوى بعد كلاً من ؛ بنتلي بينتايجا سبيد ، و لامبورجيني اوروس ، مع سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س .

سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك

على الرغم من أن جيب جراند شيروكي تراك هوك تعتبر أرخص سيارة ضمن المنافسين وأكثرهم قوة ، ولكن وكما ذكر كريم في بداية تجربته “كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده” ، فكثر عشق سائقي هذه السيارة لأدائها الرياضي يدفعهم للدعس فيها بشكل مبالغ فيهم مما يجعلها سيارة مكلفة جداً من ناحية صرفية البترول !!! سعة خزان البترول في هذه السيارة 93 لتر ، وتستهلك سيارة تراك هوك 16.9 لتر من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم مما يجعل مصروفها عالي ولكنها “تستاهل” على حد تعبير كريم .

يبدأ سعر أغلى وأسرع وأقوى سيارة جيب إنتاجية في وطنها الأم الولايات المتحدة الأمريكية من 86 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 322,500 ريال سعودي ، ويصل إلى 100 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي .

سعر جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019 في منطقة الخليج العربي يبدأ من 106,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 400 ألف ريال سعودي أو 391,750 درهم إماراتي .

شيروكي تراك هوك

تنافس نسخة تراك هوك من طراز جيب جراند شيروكي كلاً من ؛ بورش كايين تيربو ، و مرسيدس GLE 63 AMG ، و بي ام دبليو X5 M .

لتذكيركم فقط هذه آخر تجارب سيارات مفصلة مع كريم ديب قمنا بعرضها على عرب جي تي :

تويوتا كامري سبورت جراندي 2019 في تجربة قيادة مفصلة بناءً على طلبكم .

فانتوم 2019 أفخم سيارة في العالم تخضع لتجربتنا المفصلة .

فولكس فاجن تيرامونت 2019 أكبر سيارات VW المليئة بالمواصفات مع سعر ممتاز .

نتوجه بالشكر إلى ابراهيم أحد متابعي عرب جي تي الذي قدم لنا سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك التي اختبارنا قيادتها في حلقة اليوم .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.