ما الذي يميز سيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن

خلال معظم القرن العشرين ، كانت سيارات ليموزين لينكولن هي السيارة المفضلة لرئيس الولايات المتحدة، ولكن ذلك تغير في  أوائل الثمانينيات عندما قررت إدارة ريغان اختيار كاديلاك لتكون سيارة الرئيس الأمريكي ، ومنذ ذلك الحين والرؤساء الأمريكيون يستخدمون سيارات كاديلاك

سيارة الرئيس الأمريكي رونالد ريغان

وقد سبق وأن تحدثنا عن سيارة الرئيس الأمريكي في فيديو بعنوان سيارات رؤساء العالم ، حيث عملت سيارة كاديلاك في خدمة الرئيس أوباما عام 2009  وبعده ترامب حتى عام 2018 عندما ظهرت النسخة الثانية من سيارة الوحش ، والآن هي السيارة الرئاسية للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن .

صحيح أن بعض القطع القياسية ، مثل المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والتصميم العام للشبك ، تجعلها تبدو وكأنها مستوحاة من سيارة كاديلاك اسكاليد عادية ، ولكن أسفل الشكل الخارجي فإن سيارة الوحش أو ذا بيست كما تعرف في أمريكا  مختلفة تماماً كما سنشاهد اليوم .

سيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن

حيث سنتعرف في هذه الحلقة من توب 5 على أبرز 5 مواصفات تميز سيارة الرئيس الأمريكي وتجعلها غالية الثمن

1) التصفيح الخارجي

سيارة الوحش هي عبارة عن دبابة تسير على عجلات ، والدبابات غالية الثمن ، كما تشير المصادر الرسمية إلى أن وزن السيارة يصل إلى ما يزيد على 9 أطنان.

وتعتمد السيارة على شاصي مستخدم للشاحنات متوسطة الحجم ، أم الهيكل الخارجي فيتكون من خليط من التايتانيوم والألومنيوم والفولاذ والسيراميك  وهو أحد الأسباب التي رفعت من سعر السيارة.

سيارة رئس أمريكا

ويبلغ سمك جدران هيكل السيارة الخارجي قرابة 20.32 سم ، كما حصلت السيارة على نوافذ بسمك 12 سم من الزجاج المقاوم للرصاص ولا يمكن فتحها ، أما الأبواب فجاءت بوزن الأبواب المستخدم في طائرات بوينغ 757 .

كما أن الأبواب لا تحتوي على أي ثقوب للمفاتيح ، ولا يعرف طريقة فتحها إلا أفراد الخدمة السرية (Secret Service) ، ويسير الوحش على عجلات مقاومة للثقب  ، مقواة بمادة الكيفلار مع إطارات مصنوعة من الفولاذ

2) المواصفات الدفاعية

تتمتع سيارة الوحش بمواصفات دفاعية مميزة ، فعلى سبيل المثال عندما تغلق الأبواب توفر السيارة الحماية لركابها من أي هجوم كيميائي ، كما أن مقابض الأبواب مكهربة .

ويتمتع  خزان الوقود المصفح بميزة دفاعية للحماية في حال تم اختراقه برصاصة ، حيث تنطلق مادة من الرغوة (Foam) لتملاأ الخزان وتمنع انفجاره .

مواصفات سيارات الرئيس الأمريكي

وللراكب الأهم في المقعد الخلفي هنالك هاتف يعمل بالأقمار الصناعية مع خط مباشر لنائب الرئيس الأمريكي والبنتاغون، كما يوجد  حاجز زجاجي يفصل بين السائق والرئيس ، ولا يملك سوى الرئيس  زر خفضه.

3) الأسلحة

سيارة الوحش مزودة أيضاً بعدد من الأسلحة الهجومية وذلك لتضمن سلامة الرئيس في حال تعرضه لاعتداء بالأسلحة النارية .وتتضمن الأسلحة بنادق Shotgun وقنابل غاز مسيل للدموع ،

الخدمة السرية

وكما قد تتوقع عزيزي القارئ فيجب أن يكون هناك ما يكفي من أفراد الخدمة السرية لاستخدام هذه الأسلحة ، حيث يقود لسيارة عنصر مدرب على تنفيذ المناورات الخطيرة بالسيارة  والقيادة في كافة الظروف الجوية وعلى كاتفة التضاريس  ، كما يجلس في المقعد الأمامي بجانب السائق كبير العملاء السريين المكلفين بحماية الرئيس.

4) لم يصنع منها سوى اثنتين

من الأسباب التي رفعت قيمة سيارة الوحش أيضاً هو أنه لم يصنع منها سوى اثنتين فقط

فعلى خلاف السيارات التي تنتج بكميات كبيرة ما يجعلها أقل كلفة بالتصنيع وبالتالي أقل سعراً في السوق ، لم تصنع الشركة سوى نسختين فقط وباعتهما للحكومة الأمريكية .

الوحش سيارة الرئاسة الأمريكية

وقد كلف هذا الحكومة الأمريكية 1.5 مليون دولار للسيارة الواحدة ، وللتقريب عزيزي القارئ فإن هذا يعادل سعر 53 من السيارات الرائجة في الولايات المتحدة الأمريكية مثل فورد اف 150 .

 

5) الكلفة التشغيلية

كلفة تشغيل هذه السيارة مرتفعة جداً أيضاً حيث تعمل بمحرك V8 تيربو سعة 6.6 لتر يعمل بالديزل.، ولكن كل هذا الوقود لا يصل بالسيارة إلى سرعة أكبر من 100 كم/س ويستهلك ما يتراوح بين 29 و 64 لتر لكل/100 كم .

 

موكب سيارات ترامب

ومن جهة أخرى هنالك تكاليف إضافية أيضاً، ومنها على سبيل المثال كلفة تشغيل السيارة الاحتياطية الثانية والتي يجب أن تكون متوفرة في كل موكب يقوم به الرئيس ، هذا بالإضافة إلى كلفة نقلها جواً عندما يقوم الرئيس بزيارات للخارج

شاهد الفيديو :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.