ما حقيقة ظهور فريق عرب جي تي في جوائز تركي ال الشيخ

     ما حقيقة ظهور فريق عرب جي تي في جوائز تركي ال الشيخ

نشرت حسابات على موقع فيسبوك صورة من موقع عرب جي تي لصهيب شعشاعة وكريم ديب وسيارة لاندكروزر مع إعلان أن المستشار تركي ال شيخ سيقدم جوائز (سيارات لاندكروزر) بسبب شفاء والدته من فيروس كورونا ولدعم المتضررين من الوباء، وللفوز بسيارة يجب التعليق بـ H على المنشور، ولكن ما حقيقة هذ الإعلان؟

ما حقيقة جوائز تركي ال الشيخ

تنبه الكثيرون إلى أن الإعلان زائف وكشفت منصة فتبينوا لمكافحة الأخبار الكاذبة ذلك، وذكرت أن الإعلان تم نشره  على حسابات ليست موثقة وأن الإعلان غير موجود على الحسابات الرسمية الموثقة للمستشار السعودي تركي ال شيخ على فيسبوك وتويتر، كما لم يتم نشر أي خبر عن إصابة أو شفاء والدة تركي ال الشيخ من فيروس كورونا.

الصورة المستخدمة في الإعلان الزائف مسروقة من إحدى مقالات موقع عرب جي تي

ما حقيقة ظهور فريق عرب جي تي في جوائز تركي ال الشيخ

وأضافت المنصة “تبيّن من خلال بحث فريق المنصة أنّ الصورة عائدة لموقع ArabGT وهو موقع متخصص في أخبار عالم السيارات وجديدها وكان قد نشر الصورة في واحدة من مقالاته في نوفمبر من عام 2015، وقد كانت بعنوان تحدي قدرات تويوتا لاندكروزر 2016 في دبي“.

حيث خاص زميلينا صهيب شعشاعه وكريم ديب مغامرة بسيارة تويوتا لاند كروزر جي اكس ار 2016 بالسير على أنابيب متحركة لتجربة قدرة نظام الثبات بها، أما الاختبار الثاني فكان لتجربة نظام المساعدة على صعود التلال لتعتمد هذه السيارة على نفسها بدون تدخل السائق أثناء سيرها على المرتفعات، وبعد ذلك حاول صهيب وكريم التماسك قدر المستطاع أثناء سير لاند كروزر على زوايا ميل حادة لتؤكد أن قادرة أن تسير على أصعب الطرق الوعرة كما عودتنا دائماً، ومن ثم على لعبة الميزان (السيسو) ولكن عملاق الحجم قبل أن تسبح هذه السيارة العائلية المتعددة الإستخدامات قليلاً في المياه، وثم انتقلت المغامرة لاختبار نتيجة تعليق بعض عجلات تويوتا لاند كروزر 2016 في الهواء التي لا تستطيع أن تمنعها من مواصلة سيرها، لتنتهي المغامرة هنا.

 

نص الإعلان المزيف:

ما حقيقة ظهور فريق عرب جي تي في جوائز تركي ال الشيخ

ما حقيقة ظهور فريق عرب جي تي في جوائز تركي ال الشيخ

السلام عليكم جميعا 🥰
بعد شفاء والده المستشار “تركي ال شيخ” من وباء فيروس كورونا ❤️
اقرا انا المستشار “تركي ال شيخ” و اتعهد امامكم و امام الله. انني اتبرع ب1،000 سياره تويوتا لاند كروزر هديه ل 1،000 شخص بسبب شفاء والدتي وايضا بسبب المتضرين من الوباء اتمني من الله ازاله هذا الوباء عنا انشالله.
هذه الجوائز لمساعده الطلاب و العمال المحتاجين 💪
للفوز بسياره “تويوتا لاند كروزو”
يجب التعليق ب كلمه “H” رمز للامل و التفائل ولكي يكون لك فرصه كبيره للفوز💙
وايضا يجب ارسال رساله ب “اسمك” من خلال الضغط ع هذا الرابط

لا للمخادعه يجيب التعليق ب “H” فقط

 

وحصل هذا المنشور الزائف على أكثر من 4.2 ألف مشاركة. وعلى ما يزيد عن 8 مليون مشاهدة منذ نشره وفقا لإحصائيات موقع فيسبوك.

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.