ما مصير توفير شبك بي ام دبليو الشهير في السيارات الكهربائية الجديدة

تشترك جميع سيارات بي ام دبليو بحصولها على هوية الشبك الأمامي  الذي يمثل الصانع البافاري الشهيرة بتسمية kidney grille ، ما يعني بلغتنا العربية شبك أمامي بشكل الكلى ، ولكن هل ستستمر هذه الهوية حتى في السيارات الكهربائية الجديدة القادمة ؟؟؟

نود في البداية تذكيركم أن أقسام إنتاج سيارات بي ام دبليو لدى الشركة الألمانية تأتي كالتالي :

  • سيارات الإنتاج التجاري الأساسية .
  • سيارات ام بور عالية الأداء ، التي ننتظر منها الآن وبفارغ الصبر طراز M3 G80 ، وشقيقتها الكوبيه سيارة M4 2021 .
  • أما طرازات القسم i فهي تمثل فئة السيارات الكهربائية الجديدة التي تركز عليها الشركة بشكل كبيرة لتنتج منها العديد من الطرازات ، وسبق وتم تأكيد العمل على سيارات ؛ بي ام دبليو i5 ، و سيارة i7 ، كما هناك سيارة i4 التي ظهرت الشهر الماضي بنسخة اختبارية .

بعد تصنيف أقسام سيارات BMW ربما يتفق الجميع أن توفير الشبك الأمامي الشهير أمر رئيسي في السيارات الأساسية وطرازات M Power ، ولكن سيارات بي ام دبليو i التي تعمل على طاقة الكهرباء لماذا ستحتاج شبك أمامي كبير للتهوية وهي لا تمتلك محرك بترولي يحتاج إلى عملية تبريد ؟؟؟

وقبل حسم مصير توفير هذا الشبك الشهير نود تذكيركم أن بي ام دبليو X7 2020 ، أضخم سيارة SUV لدى الشركة والتي سبق وجربنا قيادتها ، وثقت بداية زيادة حجم الشبك الأمامي في طرازات بي ام دبليو الجديدة بشكل كبير ، ومن ثم نقلة هذه الهوية إلى السيارة المحدثة الفئة السابعة 2020 ، وخلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي تم إطلاق السيارة الاختبارية كونسب 4 التي تمهد الطريق لتصاميم سيارات M3 و M4 و الفئة الرابعة وكان المميز فيها حجم شبكها الأمامي العملاق !!!

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد Domagoj Dukec ، رئيس قسم التصميم في BMW ، إلى فريق موقع Autoblog ، “يسعى الصانع  الألماني على الاحتفاظ بالهوية الأيقونية المشهور فيها حتى السيارات الكهربائية الجديدة ” .

وربما أكدت الشركة الألماني هذا القرار عندما كشفت عن سيارة بي ام دبليو اي 4 – BMW i4 الاختبارية مؤخراً التي تمهد الطريق لإعلان الحرب على سيارات تسلا الأمريكية ، وحصلت هذه السيارة الاختبارية التي ستظهر في وقت قريب بنسخة إنتاج تجاري على تصميم مستقبلي أنيق يتضمن امتلاكها شبك أمامي كبير .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.