مبيعات فورد موستانج هي الأكثر في العالم للسنة السادسة على التوالي

مرة أخرى ، مبيعات فورد موستانج تفوز بلقبي السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم وسيارة كوبيه الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم ، حيث أعلنت فورد في بيان صحفي صدر مؤخراً هذه المعلومات وفقاً لإحصائيات مبيعات السيارات لعام 2020 والتي جمعتها شركة الأبحاث الأمريكية IHS Markit.

وبناء على هذه المعلومات فقد بلغ حجم مبيعات سيارات فورد موستانج 80 ألف و 577 سيارة العام الماضي 2020 ، وهو ما يمثل حصة سوقية بلغت 15.1% من سوق سيارات كوبيه الرياضية العالمي ، كما تمثل هذه الحصة ارتفاعاً عن حصة موستانج العام السابق والتي بلغت 14.8% .

حيث قالت شركة فورد في بيانها الرسمي أن هذه الزيادة كانت كافية لتمنح موستنج لقب سيارة كوبيه الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم للسنة السادسة على التوالي.

كما قالت الشركة الأمريكية ذات الشعار البيضاوي الأزرق أن فورد موستانج حصلت كذلك على لقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الثالثة على التوالي ، ولكنها لم تقدم تفاصيل وأرقام المبيعات عن هذه الفئة من السيارات .

وأوضحت فورد أن مبيعات طرازي بوليت وشيلبي ارتفعتا بنسبة 52.7% في عام 2020 مقارنة بالعام السابق ، فيما يشار عزيزي القارئ إلى أن فورد لن تطرح طرازات بوليت وشيلبي GT350 و شيلبي GT350R في عام 2021 ولكنها ستبقي على طراز موستانج شيلبي GT500 بالإضافة إلى نسخة موستانج ماك 1.

ومن الجدير بالذكر أن فورد موستانج ما زالت تحتفظ بلقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في أمريكا ، وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية السوق الأكبر لسيارات موستانج بحجم مبيعات يقارب ثلي مبيعات موستانج العالمية ، وتتركز هذه المبيعات في ولايات تكساس و كاليفورنيا و فلوريدا .

وفي المقابل فقد أكدت شركة فورد في وقت سابق أنها عملت على تصميم الجيل الحالي من سيارات موستانج ليكون ملائماً للأسواق العالمية ، كما وقالت شركة السيارات الأمريكية أن استراتيجيتها بدأت بتحقيق أهدافها.

فعلى سبيل المثال  تشير المعلومات الخاصة بالشركة أن مبيعات موستانج ارتفعت بنسبة 68.6% في هنغاريا لعام 2020 مقارنة بالعام السابق وبنسبة 38.5% في هولندا وبنسب أقل كذلك في الدنمارك و جمهورية التشيك و النمسا.

شاهد أيضاً : معركة بين سيارات رياضية تجمع بين موستنج ٢٠٢١ ضد سوبرا ٢٠٢١

ومن المتوقع عزيزي القارئ أن نشاهد النسخة المحدثة من فورد موستانج في عام 2022 كموديل للعام التالي 2023 حيث ستحصل هذه النسخة على تحديثات منتصف العمر ، ما يعني أن الأمر قد يطول إلى عام 2030 قبل أنر الجيل الجديد من فورد موستانج في الأسواق .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.