محرك أجدد سيارات كوينيجسيج 2020 يصرخ بصوت 1,600 حصان

حصلنا اليوم على فيديو رسمي نشر على موقع انستقرام يوضح الصوت الصادر من محرك أجدد سيارات كوينيجسيج 2020 التي أعلنت الحرب والتحدي في وجه السيارة الفرنسية الأسطورية بوغاتي تشيرون من ناحية أرقام أداء .

بعد أن تواجدت السيارة الخارقة يسكو ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات حيث التقى بها فريقنا للمرة الثاني بعد إطلاقها العالمي الأول ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات خلال شهر مارس الماضي ، وثق الحساب الرسمي للصانع السويدي كوينيجسيج اوتوموتيف على موقع انستقرام الصوت الصادر من القلب النابض لهذه السيارة الخارقة الجديدة .

قبل عرض صوت أجدد سيارات كوينيجسيج 2020 نعيد ونكرر أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن اسم هذه السيارة الخارقة الجديدة يلفظ كوينيجسيج يسكو وليس كوينيجسيج جيسكو كما هو مكتوب بالأحرف الانجليزية ، وهي تحمل اسم والد مؤسس الشركة السويدية التي كانت بدايتها في عام 1994 .

استمع إلى صوت محرك السيارة الخارقة بعد الضغط على السهم الصغير الموجود على يمين الصورة المرفق ضمن موقع انستقرام :

 

View this post on Instagram

 

Jesko watching one of the Jesko prototypes firing up! – 1600 hp baby!

A post shared by Koenigsegg (@koenigseggautomotive) on

تعتبر سيارة يسكو الطراز البديل عن سيارة كوينيجسيج اجيرا ار اس ، وتحمل تصميم خارجي هجومي وشرس ، وهي تمتلك بالتأكيد هيكل مصنوع من ألياف الكربون ، وحجمها الخارجي أطول بمقدار 60 ملم من شقيقتها اجيرا RS ولكن ارتفاعها عن الأرض أكثر بمقدار 22 ملم انعكس بشكل إيجابي على توفير مساحة أكبر على داخلية هذه الفئة من السيارات التي تشتهر بصغر حجم مقصورتها .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارات كوينيجسيج 2020 :

تعتمد هذه السيارة السويدية الخارقة على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين تيربو قوته لا تقل عن 1,600 حصان عند استخدام بنزين E85 biofuel ، وفي حال استخدام بنزين عادي تبلغ قوة المحرك 1,280 حصان ، أما عزم الدوران فيصل إلى 1,500 نيوتن.متر ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير LST من 9 سرعات دبل كلتش ، مازالت أرقام تسارع يسكو غامضة ولكننا نعلم أن سرعتها القصوى تبلغ 482 كم/س .

يبدأ سعر كوينيجسيج يسكو من 2.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10.5 مليون ريال سعودي ، وسيتوفر منها 125 نسخة فقط ضمن خطة إنتاج 42 سيارة سنوياً على مدار 5 سنوات إن شاء الله .

شاركونا رأيكم بصوت محرك أجدد سيارات كوينيجسيج 2020 الذي يمتلك قوة تصل إلى 1,600 حصان !!!

إقرأ أيضاً

Comments are closed.