محرك فورد جودزيلا V8 سعة 7,3 يسجل هذه القوة المخيفة على الداينو

سنستعرض معكم فيديو يوتيوب جديد يوضح مقدار القوة المخيفة التي سجلها محرك فورد جودزيلا V8 سعة 7,3 عندما خضع لاختبار على جهاز داينو ( Dyno ) ، بعد إضافة سوبر تشارج و برو تشارجر .

قدمت شركة فورد الأمريكية هذه المكينة جودزيلا ( Godzilla ) لأول مرة في سنة 2020 ليكون بمثابة بديل لمحركها القديم V10 سعة 6,8 لتر ، وهذا المحرك الجديد يأتي كما ذكرنا في البداية بسعة 7,3 لتر ، والذي يعمل على تشغيل شاحنات المهمات الثقيلة Super Duty الخاصة بالعلامة التجارية ، وهذا المحرك متاح بقوة 430 حصان و و 644 نيوتن متر من عزم الدوران .

ونحن في هذا الخبر لا نتحدث عن المحرك العادي ، بل عن قدرته والأرقام التي يمكن استخراجها منه عندما زود بـ سوبر تشارج ( Supercharged ) و برو تشارجر ( ProCharger ) وتثبيتها على مكينة 8 سلندر على شكل حرف V .

ولم تنتهي تعديلات محرك فورد جودزيلا V8 إلى هنا بل حصل على نظام حقن وقود مستمد من سيارة العضلات الأمريكية فورد موستنج شيلبي جي تي 500 ، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

وبعد هذه التحسينات الميكانيكية التي حصل عليها محرك 8 سلندر سعة 7,3 لتر ، تم إخضاعه لاختبار على جهاز الداينو ليصدر منه قوة بلغت 965 حصان و 1,145 نيوتن متر .

وفي حال تم إضافة المزيد من التعديلات على أجدد محركات فورد ، إلى جانب سوبر تشارج و برو تشارجر ونظام حقن وقود من موستنج شيلبي ، وهناك تعديلات ستيج 2 ( Stage 2 ) الذي تضمن تغير رؤوس المكينة ومكابس مطورة ، وعمود كامات جديد ، ونظام الحوض الجاف ، وتم توفير مدخل هواء وبكرة جديدين ، يمكن ضبط محرك هذا الوحش لضخ ما يصل إلى 1200 حصان .

بعد الحديث عن التعديلات التي حصل عليها محرك فورد جودزيلا V8 سعة 7,3 مما مكنه من تسجيل قوة مخيفة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا عنه طرازات شركة فورد :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.