محرك فيراري انزو للبيع بسعر سيارة فيراري جديدة

سيارة فيراري ليست سيارة عادية ، هذا النوع من السيارات يحافظ على قيمته مهما تقدم به الزمن  وخاصة إذا كانت السيارة نادرة لم يصنع منها سوى 400 سيارة فقط.

فعلى سبيل المثال ، نجد اليوم محرك فيراري انزو 2003 من نوع V12 معروضاً للبيع على موقع eBay ، ويتمتع المحرك ذو سعة 6 لترات بقوة جبارة تصل إلى 650 حصان عند سرعة دوران 7800 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 657 نيوتن.م .

وبسعر 375 ألف دولار أو ما يعادل 1.4 مليون ريال سعودي يمكنك الحصول على القلب النابض للسيارة التي تعتبر أهم سيارة فيراري مخصصة للطرق العامة في التاريخ ، وسيتم توصيله إلى باب بيتك .

ومع 12 اسطوانة تعمل بنظام التزود التلقائي بالهواء فإن سيارة انزو فيراري هي سيارة مخصصة للطرق العامة ولكنها مزودة بمحرك فورمولا 1 في المنتصف.

وسواءً سنحت لك الفرصة لسماع هذا الصوت على أرض الواقع أو في مقاطع الفيديو الكثيرة المنتشرة على الانترنت وموقع يوتيوب ، فإن الصوت المثير الذي ينتج عن أنابيب العادم سيذكرك بتلك الأيام عندما كانت محركات V12 ذات التزود التلقائي بالهواء (بدون تيربو) هي المسيطرة على سباقات فورمولا 1 .

وفيما ترتفع سرعة دوران المحرك يبدأ صوت العادم بالارتفاع إلى طبقات صوتية أعلى !

محرك سيارات فيراري للبيع

وفيما كانت السيارة تعتبر االسيارة الأقوى  في أسطول فيراري في ذلك الحين  ، فقد تكبد مهندسو فيراري الكثير من العناء لصنع محرك قوي يستحق أن يحمل اسم (انزو) ، مالك الشركة ومؤسسها ، وكانت السيارة يطلق عليها ايضاً اسم F140 داخلياً في الشركة ، حيث زودت السيارة بمحرك بمواصفات محركات السباقات ولكن تم صنعه ليكون ملائماً للسيارات المخصصة للسير على الطرق العادية.

وحصل المحرك على عمودي حدبات (كام شافت) علويين بمعدل ضغط 11.2 إلى 1 ، حيث صنع المحرك ليوفر أداءً مميزاً وليس فقط للتجول بالسيارة على الطرق ، فيما يقول البائع أن محرك السيارة ما زال جديداً ولم يسر لأكثر من 1,500 كم .

والآن ما رأيك عزيزي القارئ ، إذا كان لديك المال الكافي فهل ستفكر في شراء محرك فيراري انزو هذا ؟ خاصة وأنك تستطيع شراء سيارة فيراري 812 سوبرفاست جديدة بهذا المبلغ ، حيث تتوفر السيارة للبيع في أسواق المنطقة بقرابة 361 ألف دولار أو ما يعادل 1.35 مليون ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.

محرك فيراري انزو للبيع بسعر سيارة فيراري جديدة

بواسطة عرب جي تي