محكمة إيطالية تعتبر اغلى سيارة في العالم تحفة فنية وتمنع تقليدها

اغلى سيارة في العالم فيراري 250 GTO

الكثير من عشاق السيارات يعتبرون السيارات الكلاسيكية أعمالاً فنية ، ولكن وللمرة الأولى يبدو أن هنالك محكمة إيطالية توافقنا الرأي .

حيث أصدرت المحكمة التجارية في مدينة بولونيا الإيطالية قراراً يعترف قانونياً بسيارة فيراري 250 GTO الرياضية باعتبارها عملاً فنياً ، وهو القرار الأول من نوعه الذي تصدره محكمة في تاريخ إيطاليا.

اغلى سيارة في العالم فيراري 250 GTO

بدأ النزاع عندما أعلنت شركة (مودينا) نيتها صنع عدد كبير من النسخ المقلدة عن السيارة المتوجة بلقب اغلى سيارة في العالم بعد أن بيعت نسخة منها العام الماضي بما يقارب 48 مليون دولار أمريكي في مزاد علني ، وبالطبع فإن هذه الفكرة لم تعجب شركة فيراري والتي قامت بدورها برفع النزاع إلى القضاء الإيطالي .

ووجدت المحكمة أن جماليات تصميم السيارة وخطوطها الخارجية تجعلها فريدة من نوعها ولذلك فهي تتمتع بالحماية القانونية ضد التزوير ومحاولات التقليد ، وجاء في  القرار أن أي عمليات ” إنتاج أو ترويج أو تسويق”لسيارة 250 GTO  هي من حق شركة فيراري حصرياً .

وهو بالطبع ما لاقى إعجاب فيراري والتي قال ممثلها تعليقاً على هذا القرار : “إنها ليست مجرد سيارة جميلة ، ولكنها تتمتع بتاريخ عريق في السباقات”

ويشار عزيزي القارئ إلى أن فيراري 250 GTO صنعت بين عامي 1962 و 9164 و لم ينتج منها سوى 36 سيارة فقط ، بيعت الواحدة منها بـ18 ألف دولار في ذلك الحين ، وحققت السيارة العديد من الانتصارات في السباقات بسبب تصميمها الديناميكي الهوائي  وتحكمها المميز ومحركها القوي من نوع V12 بسعة 3 لترات وقوة 300 حصان والذي كان يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كم/س .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نسخة من هذه السيارة الأسطورية بيعت في صفقة شخصية بلغ حجمها 70 مليون دولار أمريكي ، ولكن وبما أن البيع لم يتم في مزاد علني فلم يسجل هذا المبلغ كسعر رسمي للسيارة على قائمة اغلى السيارات في العالم .

شاهد أيضاً : أغلى سيارات العالم

ولكن وعلى كل حال فإن هذه الأسعار الفلكية كانت كافية لتتحول سيارة فيراري 250 GTO إلى استثمار آمن تنصح به البنوك عملاءها الراغبين بتجميد أموالهم ، ففي هذه الحالة قد تكون السيارات أفضل من المجوهرات واللوحات الفنية .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.

محكمة إيطالية تعتبر اغلى سيارة في العالم تحفة فنية وتمنع تقليدها

بواسطة عرب جي تي