مراحل عملية تنظيف بخاخات السيارة في فلوق سريع

سنتحدث في فلوق اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن أهمية وآليه عمل بخاخات السيارة – انجكترات السيارة – برفقة زميلنا صهيب شعشاعة ، لنقوم برفقتكم بعملية صيانة لهذا الجزء من السيارة من خلال تنظيف هذه البخاخات .

الفكرة الرئيسية من عمل البخاخات هو ضغ البترول داخل غرفة الاحتراق عند المحرك من خلال أوامر صادرة من كومبيوتر السيارة ليتم إرسال كمية من البنزين من خزان البترول إلى مقدمة السيارة وبتحديد غرفة الاحتراق الخاصة بالقلب النابض الذي يحرك السيارة .

شاهد الفلوق

وهذا يعني أن بخاخات السيارة ترسل البترول إلى غرفة الاحتراق بعد أوامر من كومبيوتر السيارة ومع الهواء تعمل البوجيه على توليد عملية الانفجار ، وفي حال وجود أي مشكلة في البخاخات – الانجكترات – يترتب عليها ضعف في السيارة بسبب انخافض نسبة توفير البنزين في غرفة الاحتراق ، وهذه المشكلة ينعكس عليها أيضاً زيادة في استهلاك البترول بالنسبة للسيارة التي تواجه مشاكل في البخاخات .

تنوية عملية الاحتراق الصحيحة يجب أن يكون فيها كمية مناسبة من البترول مع مقدار مناسب من الهواء ليتم الانفجار بشكل صحيح مما يصدر منه قوة عالية .

تنظيف بخاخات السيارة

طرق حل مشاكل بخاخات السيارة تتم بطريقتين :

  • الطريقة الأولى تتم من خلال تبديل البخاخات ، وهذه الطريقة تعتبر مكلفة نوعاً ما .
  • الطريقة الثانية تتم عن طريق تنظيف بخاخات السيارة ليعود نسبة ضغ البترول في غرفة الاحتراق إلى المقدار المناسب لتوفير معادلة انفجار صحيحة .

خلال فلوق اليوم يوضح صهيب كيفية ازالة البخاخات وتنظيفهم قبل إعادتهم من جديد إلى السيارة بدون وجود أي مشاكل فيهم ، ضمن عدد من المراحل يوضحها الفيديو المرفق ضمن هذا المقال .

عملية التصليح تمت على سيارة جيب شيروكي SRT8 المزودة بـ محرك سعة 6,100 سي سي ، وبعد الانتهاء من عملية تنظيف البخاخات نوه صهيب إلى برنامج ميكانيكي شامل قادم قريباً على موقعكم عرب جي تي سيقدمه كريم ديب إن شاء الله .

اختبار بخاخات السيارة

للتذكير فقط هذه آخر فلوقات عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي موقع عرب جي تي :

حقائق وتفاصيل حماية طلاء السيارة بـ مادة نانو سيراميك .

حلبة ياس تشهد على تجمع نوادي السيارات في الامارات .

جولة بين أكثر 3 سيارات مرسيدس جي كلاس حصرية في موطن مصنعها .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.