شاحنة مرسيدس اتيجو تخضع لتجربتنا المفصل لنعرفكم على ما يميزها

شاحنة جديدة ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة ، ليعرفكم كريم ديب على مرسيدس اتيجو ( Mercedes Atego ) التي يتم تجميعها في البرازيل قبل أن تصل إلى أسواقنا العربية .

وسبق وعرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادة الشاحنة العسكرية مرسيدس زيتروس ، التي وصلت إلى سرعتها القصوى برفقة فريقنا في عرب جي تي .

سنعرفكم اليوم على شاحنة تيجو المخصصة أيضاً للخدمات العسكرية ، وتتوفر باصدارات مناسبة لنقل الحمولة ، ولكن النسخة التي جربها كريم في هذه الحلقة مخصصة لمهمات عسكرية .

تعرفوا على مرسيدس اتيجو بالتفصيل :


بعد التعرف على شاحنة مرسيدس جديدة ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب تفصيلية لـ سيارات جديدة قمنا بعرضها عليكم :

كانت بداية هذه الشاحنة في عام 1998 ، ونحن نختبر الجيل الجديد منها الذي ظهر في عام 2013 ، وتعتمد شاحنة مرسيدس اتيجو على شاصي قصير مما يوفر فرصة للمخاطرة فيها على الطرق الوعرة ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتمتلك أداء جيد جداَ وقدرات عالية ، وتم استخدام مواد عالية الجودة والصلابة فيها .

تستطيع هذه الشاحنة نقل حمولة إجمالية وزنها 17 طن ، وتأتي مع جنوط عسكرية قياس 14 إنش ، وممكن طلب المركبة مع اطارات بيد لوك تمنع انفصال العجل عن الجنط أثناء قيادتها على الطرق الوعرة ، وهناك نظام يساعد على تعبئة هواء الاطارات .

تأتي الشاحنة مع شادر يغطيها من الخلفي لكي يحميها من الأجواء ، كما أن هذه النسخة العسكرية مناسبة لنقل الجيوش .

تمتلك اتيجو من الخلف جالونات مناسب لنقل ديزل أو ماء إضافي حجمهم 80 لتر ضمن 4 جالونات ، موزعة بترتيب اثنين على كل جانب مثبته على قواعد .

ميكانيك شاحنة مرسيدس اتيجو :

تعتمد على محرك ديزل 6 سلندر سعة 6,400 سي سي بقوة 260 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، تأتي بشكل قياسي مع قير عادي ومن الممكن طلبها مع قير فل اوتوماتيك اختياري مما يجعلها مميزة للغاية بالنسبة لفئتها .

هذه الشاحنة مناسبة لحمولات خفيفة وليست مخصصة لنقل حمولات كبيرة ، وخلال تجربتنا كانت السرعة القصوى لها 84 كم/س .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.