مرسيدس بنز اكس كلاس تتحول إلى مركبة متوحشة بست عجلات

مرسيدس بنز قدمت مركبة جي 63 AMG العملاقة ذات الست عجلات 6×6  عام 2013 ، إلا أن إنتاج هذه المركبة المتوحشة  توقف بعد عامين ، والآن وبعد الإعلان عن مركبة بيك اب من مرسيدس تحمل اكس كلاس ، يبدو أن بعض الشركات قررت أن تعيد استخدام هذا التصميم المميز ذي الثلاثة محاور .

فبينما  تشتهر شركة كارليكس ديزاين بتعديل مركبات مرسيدس بنز اكس كلاس وتحويلها إلى نسخ فاخرة وقوية من مركبة بيك اب الجديدة من مرسيدس ، إلا أن مشروع الشركة القادم سيكون جريئاً أكثر لأن الفريق قرر أن يصنع مركبة بيك اب معدلة بست عجلات مع صندوف خلفي طويل وواقيات إطارات منتفخة ، وستطلق الشركة عليها اسم اكس كلاس إكسي 6×6 .

ولكن عملية التعديل لا تقتصر على إضافة زوج من العجلات على سيارة مرسيدس بنز اكس كلاس ، على الرغم من أن هذا وحده قد يكون كافياً في الحقيقة .

حيث ستمنح  (كارليكس) مقدمة جديدة للمركبة مع فتحات تهوية كبيرة على الزوايا وخطاف رافعة في الوسط ، فيما حصل غطاء المحرك على فتحة تهوية كبيرة أيضاً وجاءت واقيات الإطارات مزينة ببراغي مكشوفة مستوحاة على ما يبدو من المعاطف المزينة بالدبابيس من ثمانينيات القرن الماضي .

ونشاهد في الأعلى خطاً من أضواء LED يزين السقف ، فيما حصلت مركبة بيك اب اكس كلاس المعدلة كذلك على عتبات جانبية لتسهيل عملية الصعود والنزول من السيارة .

ولكن أبرز التغييرات جاءت على الواجهة الخلفية بالطبع ، حيث زادت (كارليكس) من طول المركبة للتسع لمحور إضافي من العجلات كما استخدمت عجلات ضخمة شرسة التصميم مخصصة للسير على الطرق الوعرة ، هذا بالإضافة إلى واقيات إطارات ضخمة مزدوجة تحيط بالعجلات الخلفية .

ونشاهد كذلك تزييناً على شكل حرف اكس لباب الصندوق الخلفي . مع صادم جديد وفوهات عادم مدمجة.

وللأسف لا توفر (كارليكس ديزاين) الكثير من المعلومات حول هذه المركبة سوى أن العمل ما زال جارٍ على صنعها ، ولكن فتحة التهوية على غطاء المحرك تجعلنا نتوقع أن تحصل المركبة على قوة أكبر من مركبات اكس كلاس العادية ، والتي تتمتع في نسختها القياسية بمحرك V6 سعة 3 لتر يعمل على الديزل مع شاحن توربيني يولد قوة 258 حصان و 550 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل به قير أوتوماتيكي من 7 سرعات .

كما نتوقع أن مهمة تحويل مرسيدس بنز اكس كلاس إلى مركبة بست عجلات 6×6 ستكون مهمة صعبة ، وستتطلب استخدام ترس تفاضلي إ‘ضافي و عمود قيادة إضافي ينقل القوة إلى العجلات الجديدة بالإضافة إلى علبة تحويل إضافية لتنقل القوة إلى محاور العجلات التي يختارها السائق .

ولكننا ما زلنا بانتظار أن تقدم شركة التعديل البولندية السيارة الحقيقية لنعرف كيف تغلبت على هذه الصعوبات الميكانيكية .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.