مرسيدس تؤكد حقدها على سيارة تسلا موديل X بقصة صادمة

سيارات تسلا الأمريكية التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية غيرت من قرارات العديد من عملاقة تصنيع السيارات ومن ضمنهم مرسيدس و اودي و جاكوار وغيرهما من شركات ذات تاريخ عريق في صناعة السيارات الفخمة ، واليوم سنتحدث بالتحديد عن ما فعلت شركة مرسيدس بنز الألمانية بسيارة تسلا موديل X .

فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي حتى هذه اللحظة لا توجد سيارة SUV إنتاجية تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية سوى ضمن أسطول سيارات تسلا الأمريكية ، على الرغم من أن شركات عديدة قدمت نسخ اختبارية لسيارة SUV كهربائية من ضمنها سيارة مرسيدس جينيريشن EQ الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2016 .

تسلا موديل X

سيارة مرسيدس جينيريشن EQ الاختبارية

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي قامت مرسيدس بنز مؤخراً باستئجار سيارة تسلا موديل X من زوجين لمدة زمنية بلغت 7 أسابيع ألحقت خلالها أضراراً بقيمة مالية تبلغ 15,674 يورو أي ما يعادل 18,586 دولار أمريكي أو 69,697 ريال سعودي.

قامت مرسيدس خلال مدة استئجار سيارة موديل X بإجراء اختبرات قاسية على السيارة الأمريكية ، ونرجح أن ذلك لتقارنها مع السيارات الإنتاجية التي ستصنعها لتنافسها من ناحية صلابة وسرعة لتقع سيارة موديل X هذه ضحية لحقد مرسيدس على تقدمها.

تسلا موديل X.jpg

سيارات تسلا الأمريكية

ولكن يبدو أن الزوجين الذين استأجرت مرسيدس منهما هذه السيارة صدما بما حل بسيارتهما رغم أن الشركة الألمانية قامت بدفع ثمن الأضرار التي لحقت بالسيارة ، إلا أنهما يعتقدنا أن سيارتهما التي قاما بشرائها بثمن يزيد عن 95 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 356,250 ريال سعودي قد خسرت قيمتها رغم إصلاحها ، ولكنهما يعتقدان أن مواجهة شركة عملاقة مثل مرسيدس بنز في المحكمة أمر صعب.

وحاول موقع Jalopnik الاستفسار من مصادر رسمية عن صحة قصة استئجار سيارة تسلا موديل X من قبل شركة مرسيدس إلا أن الصانع الألماني رفض التعليق حول هذا الوضوع ، وأكد متحدث رسمي أن عملية استئجار سيارة منافسة أمر معتاد عليه من قبل صناع السيارات ، مما يؤكد صحة القصة بشكل غير مباشر .

Leave A Reply

Your email address will not be published.