مرسيدس زيتروس شاحنة عسكرية وصلت إلى سرعتها القصوى مع كريم ديب

كما عودكم فريقنا في عرب جي تي نقدم لكم بين الحين والآخر تجربة حصرية مميزة للغاية ، وحلقة اليوم ستكون ضمن هذه الفيديوهات التي تظهر تجربة قيادة غير عادية برفقة شاحنة مرسيدس زيتروس ( Mercedes Zetros ) العسكرية .

نوه كريم ديب في بداية حلقة اليوم أن هذه الشاحنة الألمانية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض باريس للصناعة العسكرية في سنة 2008 ، لتوفر مرسيدس بنز فيها خبرة أكثر من 100 عام في صناعة الشاحنات ضمن أكبر مصنع لتجميع الشاحنات في العالم الموجد في ألمانيا .

وقف كريم ديب فوق غطاء محرك زيتروس هذه ليتحدث عنها ، بما أن هذا الغطاء قادر على تحمل وزن يصل إلى 150 كيلوغرام فوقه ، ووزن كريم أقل من هذا الرقم بالتأكيد ، كما ينتشر على هيكلها مقابض من كل مكان لسهولة الصعود والنزول منها .

تعرفوا على شاحنة مرسيدس زيتروس العسكرية التي تستطيع اقتحام مياه بعمق 80 سم :

بعد مشاهدة حلقة اليوم ، هذا تذكير بـ آخر ما جربه فريقنا في عرب جي تي مع سيارات مرسيدس الألمانية :

تمتلك شاحنة مرسيدس بنز التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم أكبر رديتر أو نظام تبريد من الشركة الألمانية ، يعمل لدرجة حرارة تتجاوز 55 درجة سلسيوس وتم اختبار الشاحنة بأقصى الظروف ، وحصلت على العديد من القطع والأجزاء الفولاذية التي تتناسب مع مهمتها الصعبة ، كما توفير تصفيح من أماكن عديدة ، وتمتلك هذه المركبة أجزاء صلبة رغم خفة وزنها مما يمّكن شخص واحد من فتحها وإغلاقها .

تم تزويد المركبة بأنظمة إضاءة قوية مع كشافات من كل مكان ، لأن مهمتها الذهاب لأماكن لا توجد بها مركبات أخرى ، وحصلت على اطارات اوف رود قياس 40 إنش مع جنط 20 إنش ، وتأتي مع باب مستمد من سيارة جي كلاس .

ميكانيك شاحنة مرسيدس زيتروس العسكرية :

تعتمد المركبة على محرك 6 سلندر سعة 12,8 لتر يولد قوة 449 حصان و 2,300 نيوتن متر عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من دبل كلتش مكون من 16 غيار مقسوم إلى نصفين ؛ 8 غيارات على السرعات المنخفضة و 8 غيارات أخرى على السرعات المرتفعة ، وتبلغ سرعتها القصوى 89 كم/س .

تأتي هذه الشاحنة مع خزان وقود حجم 500 لتر ، ويمكن طلب خزان إضافي اختياري بحجم 400 لتر ليبلغ حجم سعتهم معاً 900 لتر .

كانت هذه تجربتنا المميزة لليوم ، وانتظروا منا المزيد من الفديوهات المميزة لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.