هذه المرة الأولى التي نتحدث بها عن مرسيدس AMG GT 73e الجديدة

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن سيارة مرسيدس AMG GT 73e الجديدة القادمة قريباً على ما يبدو ، لتكون فرد جديد ينضم إلى عائلة سيارات مرسيدس AMG GT بعد AMG GT بلاك سيريس 2021 التي ظهرت رسمياً في يوليو الماضي لتمثل الفئة الأعلى قوة من هذا الطراز .

واليوم حصلنا على فيديو تجسسي غير رسمي تم التقاطه لهذه النسخة القادمة من طراز مرسيدس AMG GT 4-Door ، وهي تجري اختبارات سرعة على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا موطن سيارات مرسيدس بنز .

فبعد الكشف عن بورش باناميرا 2021 فيس لفت المجددة بشكل رسمي يبدو أن هناك نسخة هجينة قادمة من عدوتها سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس AMG GT 4-Door ، ولمن لا يذكر سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادة مرسيدس AMG GT 63 S 4Matic+ 4-Door كوبيه التي وصفها بجملة بسيطة ذات معنى عميق ” خلاصة جمع أفضل سيارات مرسيدس AMG عالية الأداء في سيارة واحدة ” .

شاهدوا فيديو الاختبار السري لـ سرعة سيارة مرسيدس AMG GT 73e الجديدة :

وكما أشارت التقارير المسربة الغير الرسمية على موقع motor1 ستعتمد نسخة AMG GT 73e ميكانيكياً على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين توربو ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 800 حصان ! وهو رقم هائل مقارنة مع أرقام الأداء التي يوفرها محرك البنزين V8 لوحده في سيارة GT 63 S والبالغ قدرها 630 حصان من القوة و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن سيارة مرسيدس الهجينة ذات الأداء الجبار الجديدة هذه ستحاول كسر الرقم الذي سجلته سيارة باناميرا 2021 على حلبة نوربورغريغ والبالغ قدره 7:29.81 دقيقة .

يبدو أن تركيز شركة مرسيدس بنز على السيارات المكهربة سيكون سريع وكبير في أسطولها الإنتاجي ، فبعد أن كانت سيارة مرسيدس EQC بداية سيارات القسم EQ الجديد الخاص بالطرازات الكهربائية ، نحن بإنتظار سيارة مرسيدس EQS الإنتاجية وغيرها من السيارات الجديدة المتطورة.

حالما تتوفر لدى فريقنا في عرب جي تي أي معلومات رسمية عن سيارة مرسيدس AMG GT 73e الجديدة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.