مرسيدس AMG GT R PRO تختبر سرعتها باحتراف على Nürburgring

ظهرت مرسيدس AMG GT R PRO أجدد سيارات مرسيدس ايه ام جي – Mercedes AMG مؤخراً ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات 2018 ، وعرفناكم في خبر سابق أعزاءنا متابعي عرب جي تي على مواصفات أجدد سيارة رياضية من مرسيدس بنز .

واليوم سنزودكم بـ فيديو يظهر اختبارات سرعة على مضمار التحدي وتوثيق الأرقام القياسية حلبة نوربورغرينغ – Nürburgring في ألمانيا ، ليتم قيادة سيارة مرسيدس AMG GT R PRO هناك .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي يجلس خلف مقود هذه السيارة سائق سباقات جي تي 3 المحترف Maro Engel أثناء هذه الاختبارات على نوربورغرينغ ، وتمكن حتى الآن من قطع حلبة السباق الشهيرة في 7.04.632 دقيقة ولكن التجارب مستمرة لتسجيل زمن أقل من 7 دقائق إن شاء الله .

ولمن لا يعلم تعتبر في الوقت الراهن سيارة بورش 911 GT2 RS ، التي سبق وجربنا قيادتها ، أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة على نوربورغرينغ بعد حرب من التحدي مع السيارة الإيطالية الخارقة لمبرجيني افنتادور SVJ ، التي جرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها سابقاً ، لتتمكن بورش من قطع الحلبة في 6:40.3 دقيقة .

مرسيدس AMG GT R PRO

وكما ذكرنا سابقاً جهزت هذه النسخة من السيارة الرياضية مرسيدس AMG GT بمواصفات خاصة لتكون سيارة مناسبة لاقتحام حلبات السباق ، وحصلت مرسيدس AMG GT R PRO على تقنيات سباقات GT3 و GT4 ، وزودت بـ نظام تعليق رياضي ، كما توفر بتصميمها قدر عالي من الديناميكية الهوائية ، وحصلت السيارة الرياضية الألمانية الجديدة على العديد من الأجزاء المصنوعة من مادة الكاربون فايبر ، ومن المؤكد تم زيادة ثباتها وقدرتها على التحمل .

ميكانيكياً تعتمد السيارة الألمانية مرسيدس AMG GT R PRO على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 577 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س .

داخلية مرسيدس ايه ام جي

تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع بريكات كاربون سيراميك ، و اطارات كاربون فايبر خفيفة الوزن ، كما زودت بمشتت هواء خلفي وجناح خلفي مصنوعين من الكاربون فايبر .

عشاق السيارات الرياضية شاركونا رأيكم بأجدد سيارات مرسيدس AMG ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

Comments are closed.