مرسيدس EQE سيارة سيدان كهربائية بالكامل قادمة لتنافس تسلا موديل S

سنتحدث عن سيارة سيدان كهربائية بالكامل جديدة كلياً قادمة من شركة مرسيدس بنز ستحمل اسم مرسيدس EQE لتنافس بالتحديد سيارة السيدان الكهربائية الأمريكية تسلا موديل S .

قبل الخوض بالحديث عن تفاصيل سيارة السيدان الكهربائية بالكامل من الصانع الألماني مرسيدس بنز ، سنعرض عليكم يوم الجمعة القادمة إن شاء الله تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل مرسيدس EQC 2020 برفقة زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

Mercedes EQE

وفقاً لما تم نشره على موقع Autocar ، تعمل شركة مرسيدس في الوقت الراهن على تطوير وبناء سيارة مرسيدس اي كيو اي – Mercedes EQE التي تحمل الرمز V295 ، والتي ستمثل فئة سيارة سيدان كهربائية بالكامل بحجم خارجي يرجح أن يكون أقصر من سيارة مرسيدس E Class 2019 الحالية ، ومن المتوقع أن تمتلك مساحة داخلية قريبة من سيارة مرسيدس S Class .

وستكون سيارة مرسيدس EQE ثالث سيارة إنتاجية من قسم EQ الجديد لدى شركة مرسيدس بعد سيارة مرسيدس EQB التي سيتم الكشف عنها رسمياً في عام 2021 إن شاء الله ، ومن الجدير بالذكر أن قسم EQ خاص بإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل التي تشهد إقبالاً عالمياً من قبل معظم صانعي السيارات على مستوى العالم .

وأضاف التقرير الصحفي أن سيارة EQE سيتم الكشف عنها خلال عام 2022 إن شاء الله ، ولكن لا يوجد شيء مؤكد من صانع السيارات الألمانية مرسيدس .

mercedes-eqc

يجدر الإشارة إلى أن سيارة مرسيدس EQC الكروس أوفر ، التي تنافس تسلا موديل X ، تعتمد ميكانيكياً على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 402 حصان و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يحصل المحركين على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، وتتمكن هذه السيارة الكروس أوفر الجديدة من قطع مسافة تتراوح بين 445 كم حتى 471 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، يرجح فريقنا في عرب جي تي أن فدرات قطع المسافة بالشحنة الكهربائية الواحد ستزيد عن هذه الأرقام في سيارة مرسيدس EQE القادمة إن شاء الله .

تنويه صغير : سبق وجربنا بشكل مفصل قيادة سيارة تسلا موديل اس – Tesla Model S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.