مرسيدس EQE 2023 الجديدة قادمة لتطيح بـ سيارة أمريكية الصنع

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن سيارة مرسيدس EQE 2023 الجديدة ، ولكن فريقنا في عرب جي تي سيقدم لكم في هذا الخبر كافة المعلومات المتوفرة لدينا عن سيارة مرسيدس السيدان الكهربائية القادمة هذه .

نحن نتحدث عن إحدى سيارات قسم EQ لدى شركة مرسيدس بنز الألمانية المتخصص بصنع السيارات الكهربائية بالكامل ، وكانت أولى سياراته كما يعلم العديد منكم مرسيدس EQC ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، والتي تمثل فئة سيارة كروس أوفر كهربائية منافسة لكلاً من ؛ تسلا موديل اكس ، و جاكوار اي بيس ، و اودي اي ترون .

كما سبق وشهدت فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 على إطلاق السيارة الاختبارية مرسيدس فيجن EQS ، التي تمهد الطريق للسيارة الإنتاجية الكهربائية EQS التي ستنافس بالتحديد بي ام دبليو i7 ، والتي ستمثل فئة أعلى وأكثر فخامة من مرسيدس EQE التي سنتحدث عنها في هذا الخبر .

مرسيدس اي كيو اي – Mercedes EQE ستنافس بالتحديد تسلا موديل اس – Tesla Model S الأمريكية التي كانت أول سيارة إنتاجية ضمن هذه الفئة وكانت بدايتها في عام 2012 .

من الأمور التي سيتم التركيز بها على سيارة EQE القادمة لكي تتميز عن تسلا موديل S ، عملية شحن السيارة كهربائياً أثناء توقفها يجب أن تكون أسرع من شقيقتها سيارة EQC الكروس أوفر ، كما أن فخامة الداخلية ستكون تليق باسم إحدى سيارات العملاق الألماني مرسيدس بنز ، وسيتم التركيز أيضاً على توفير لمسات متطورة وأنيقة جداً لركاب المقاعد الخلفية الذين سيحصلون على شاشات كبيرة الحجم وغيرها من أنظمة ترفيه .

ميكانيكياً من المتوقع توفير أكثر من نسخ من سيارات مرسيدس EQE 2023 ، وستتضمن الاصدارات سيارة EQE400 ستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات وستوفر قوة 402 حصان و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، كما ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

الشيء الوحيد الذي لم يكن لصالح هذه السيارة الكهربائية هو اعتبارها كـ سيارة موديل 2023 مما سيجعلها تظهر خلال عام 2022 أو العام الذي يليه ، وهو أمر متأخر نوعاً ما !!! فخلال ذلك الوقت ستحصل سيارة تسلا موديل اس على تجديد وسيتم إطلاق نسخة Model S Plaid الأقوى منها على حسب التوقعات الصحفية .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة مرسيدس افاتار الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.