مرسيدس EQG اسم سيارة جي كلاس المتطورة ميكانيكياً القادمة

سنتحدث اليوم عن كل ما توفر لدينا من معلومات عن مرسيدس EQG جديدة قادمة التي تعتبر سيارة جي كلاس متطورة ميكانيكياً تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية فقط .

فبعد الكشف عن داخلية سيارة مرسيدس EQS 2022 الكهربائية القادمة التي ستأتي بشكل اختياري مع شاشة ام بي يو اكس هايبر سكرين ( MBUX Hyperscreen ) الجديدة الكبيرة جداً والمتطورة ، مع العلم أن سيارة السيدان الكهربائية هذه التي سيتم إطلاقها قريباً ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 769 كم (478 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

واليوم نحن نتحدث عن شقيقتها الـ SUV الكهربائية القادمة مرسيدس EQG والتي ستمثل فئة اصدار كهربائي بالكامل من طراز جي كلاس ( G Class ) ، والتي سيتم إطلاقها من قبل قسم اي كيو ( EQ ) المتخصص بإنتاج سيارات كهرباء لدى شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) الألمانية .

وفقاً لما نشر من قبل EUIPO مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية ، تم في يوم 1 ابريل الجاري تسجيل اسمي ؛ EQG 580 ، و EQG 560 ، من قبل شركة دايملر AG المالكة لعلامة مرسيدس بنز ، هذه الأسماء تؤكد أنها خاصة بـ سيارات كهرباء مع وجود حرفي EQ ، ومع إنضمام حرف G نكون شبه متأكدين أنها مستمدة من اسم طراز مرسيدس G Class .

وبالعودة إلى الماضي ، تم تسجيل الاسم EQG في وقت مبكر من عام 2016 من قبل Daimler AG ، والذي يجب أن يشير إلى اللقب المحتمل للنسخة الكهربائية من مرسيدس G Class .

كما ظهرت تقارير صحفية عن سيارة G Class كهربائية في وقت مبكر من عام 2019 ، عندما أكد الرئيس التنفيذي لشركة دايملر السيد Ola Källenius ذلك من خلال تغريدة ، وفي شهر أكتوبر من سنة 2020 ، أعادت مرسيدس بنز تأكيد الخبر من خلال نشر الخطة الرسمي لرؤية الشركة الخاصة بالسيارات المكهربة ، التي سنصبح نصف سيارات مرسيدس التي ستباع في الأسواق بحلول عام 2030 إن شاء الله .

التفاصيل حول الفئة G الكهربائية ، أو التي ستحمل اسم مرسيدس EQG كما هو متوقع ، نادرة في هذه المرحلة ، ومع ذلك قالت مرسيدس أن “الأسطورة ستنمو وستصبح مكهربة“ ، الجدول الزمني غير واضح أيضاً ، على الرغم من أننا نتوقع وصول فئة G-Class 4×4 Squared أولاً بحلول النصف الأول من عام 2022 إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لطراز مرسيدس Ener-G-Force الاختباري الذي ظهر في سنة 2012 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.