مرسيدس GLC بديلة GLK الجديدة في تجربة قيادتنا الأولى لها

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام مؤخراً باختبار قيادة سيارة مرسيدس GLC 2016 الجديدة كلياً في فرنسا، التي سبق وتواجد فريقنا في حفل إطلاقها الرسمي الأول في وطنها الأم ألمانيا.

تعتبر سيارة مرسيدس GLC بديلة عن طراز مرسيدس GLK، وحصلت على اسم جديد ضمن خطة شركة مرسيدس الألمانية لتجديد أسماء سياراتها.

تتوفر GLC الجديدة بأربعة نسخ؛ النسخة الحصرية (exclusive package)، ونسخة ايه ام جي (تضمن تحسينات على المظهر الخارجي والداخلي للسيارة مع إحتفاظها بمحركاتها الأساسية)، ونسخة اوف رود، والنسخة الأخيرة (night package).

تتوفر مرسيدس GLC 2016 بخيارات عديدة من المحركات التي تعمل على البنزين والديزل كما يوجد نسخة هجينة منها.

وستتوفر GLC 2016 بخيارين من المحركات في منطقتنا العربية:

– المحرك الأول على نسخة GLC 300 رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 241 حصان، وفقاً للمعلومات الأولية ولكن هذا الخيار من محركات سيارة مرسيدس GLC مازال قيد الاختبار مما يرجح بعض التغيرات في الأرقام التي ذكرناها.

– المحرك الثاني على نسخة GLC 250 رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 211 حصان، لتتسارع السايرة من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية قبل أن تصل السيارة إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 222 كم/س.

تتصل جميع خيارات محركات مرسيدس GLC بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات، وتعمل جميع نسخ GLC بنظام 4Matic للدفع الرباعي.

تمتلك مرسيدس GLC خمس وضعيات للقيادة؛ الأولى ايكو لتوفير إستهلاك الوقود، الثانية الراحة، الثالثة سبورت، الرابعة سبورت +، والوضعية الخامسة الشخصية (individual).

يبدأ وزن سيارة مرسيدس GLC 2015 من 1735 كيلوغرام، ويزيد وفقاً لحجم الإضافات المزودة بها.

سعر مرسيدس GLC 2016 بنسختها 250 سيبدأ من 48 ألف دولار أمريكي (180 ألف ريال سعودي)، أما نسخة GLC 300 ستتوفر بنسخة ايه ام جي وسيبدأ سعرها من 58,800 دولار أمريكي (220,500 ريال سعودي).

ومن المتوقع أن تتوفر مرسيدس GLC 2016 للبيع في أسواقنا العربية خلال شهر 9 من العام الحالي إن شاء الله.

ستنافس مرسيدس GLC كلاً من بي ام دبليو اكس 3 و اودي كيو 5 و لكزس NX

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة مرسيدس GLC 2016 الجديدة كلياً، وشاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع