مرسيدس S500 ٢٠٢١ الفخمة والمتطورة والجديدة وقعت في قبضتنا

مع بداية العام الجديد سنعرض عليكم تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس S500 ٢٠٢١ الفخمة والمتطورة والجديدة كلياً التي وقعت بين قبضة زميلنا مصعب شعشاعة ليعرفكم عليها ضمن برنامج تغطية خاصة .

وقبل الحديث بالتفصيل عن اختبار قيادتنا الأول للجيل السابع والجديد كلياً من سيارة السيدان الألمانية كبيرة الحجم الفخمة مرسيدس اس كلاس (Mercedes S Class) الذي يحمل تسمة W223 ، نود تذكيركم بـ أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم التي قام بها فريقنا في عرب جي تي والتي جمعت بين أسطول سيارات الـ SUV .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل مع مصعب شعشاعة على سيارة مرسيدس S500 ٢٠٢١ الجديدة كلياً :

بتصميم خارجي يحمل خطوط ناعمة وأنيقة ظهرت ملكة سيارات السيدان ، مع شبك أمامي أكبر في الحجم تحيط به مصابيح أصغر حجماً من موديل السابق وذات تصميم عصري وأنيق تتضمن أنوار ديجيتال لايت (Digital Light) تتضمن الواحدة منها مليون و ٣٠٠ ألف مرآة صغيرة جداً تقوم بعكس ٣ أضواء LED كبيرة مما يجعل مصابيح السيارة تعمل وكأنها بروجيكتر تعرض فيلم من النور ! وتعمل هذه الانارة المتكيفة حسب ؛ الكاميرات الأمامية مع الماسح الأمامي ، ومع نظام الخرائط .

من الجوانب تأتي سيارة اس كلاس مع جنوط يتراوح حجمها من ١٩ إنش وصولاً إلى ٢٢ إنش ، محاطة بـ عجلات بيركلي بي زيرو ، ويمكن طلب السيارة الألمانية الجديدة بمواصفة اختيارية تتضمن مقابض أبواب تدخل داخل الهيكل وتبرز فقط عند فتح السيارة .

من الخلف حصلت اس كلاس الجديدة على أضواء خلفية ناعمة تبدو مستمدة من تصميم شقيقتها الصغيرة مرسيدس ايه كلاس (Mercedes A Class) ، ويوجد مخرجين للعادم ومشتت هواء خلفي متوفر فقط على النسخ المزودة بحزمة ايه ام جي لاين .

زادت أبعاد السيارة الخارجية من ناحية طول وعرض وارتفاع ، مما انعكس على راحبة الداخلية ، وجعل من اس كلاس تمتلك مساحة تخزين خلفية بمقدار ٥٥٠ لتر .

وصولاً إلى الداخلية المتطورة للغاية في سيارة مرسيدس S500 ٢٠٢١ ، تأتي أجدد سيارات مرسيدس ٢٠٢١ مع نظام MBUX محدث ، وشاشة أمامية بتقنية OLED قياس ١٢،٨ إنش ، ويوجد خلف المقود شاشة 3D قياس ١٢،٣ إنش تتضمن ماسحات تقوم بقراءة بؤبؤ العين ووجه السائق ، وتتضمن المقصورة من الخلف شاشات قياس ١٢،٣ إنش متصلة بالكامل مع النظام الأمامي الموجود عند السائق ، ويوجد أيضاً جهاز لوحي متوفر لركاب المقاعد الخلفية يمكنهم بالتحكم بأنظمة الترف المتوفرة في هذه السيارة في حال عدم استخدام الشاشات ، وتحتوي على ٣٠ سماعة بقوة ١،٧٥٠ واط ، ويوجد زوج من الامبلي فاير بهيكل السيارة وسماعات بنظام صوتي متقدم جداً داخل المقاعد الخلفية مما يجعلها تمتلك نظام صوتي ٤ دي (4D) .

تعتمد سيارة مرسيدس S500 ٢٠٢١ التي جربنا قيادتها على محرك ٦ سلندر بشكل خطي سعة ٣ لترات مع توربو ونظام اي كيو بوست (EQ Boost) يصدر منه قوة ٤٣٥ حصان و ٥٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام ٤ ماتيك (4Matic) من ٠ وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٩ ثانية ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٩ سرعات .

تستهلك هذه السيارة البترول بمعدل يتراوح بين بين ٧،٨ لتر إلى ٨،٥ لتر من البنزين لقطع مسافة ١٠٠ كم/س .

أسعار مرسيدس اس كلاس ٢٠٢١ جديدة في الامارات العربية المتحدة :

  • سعر مرسيدس S450 4Matic ٢٠٢١ يبدأ من ١٢٣،٨٦٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٦٤،٥٠٠ ريال سعودي أو ٤٥٤،٩٠٠ درهم إماراتي .
  • سعر S500 جديدة يبدأ من ١٢٩،٥٦٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٨٥،٨٦٥ ريال سعودي أو ٤٧٥،٨٥٠ درهم إماراتي .
  • سعر مرسيدس S500 ٢٠٢١ التي جربها مصعب في هذه الحلقة يبلغ ١٨٥،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٦٩٧،٢٥٠ ريال سعودي أو ٦٨٢،٨٥٠ درهم إماراتي .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.