لأول مرة كشف خفايا مبنى بي ام دبليو السري

للمرة الأولى تسمح شركة بي ام دبليو البافرية لكاميرات اعلامية رسمية بكشف أسرار مركز تدريب مجموعة بي ام دبليو (BMW Group Training Centre) ؟ ليكون فريقنا في عرب جي تي محظوظ للغاية ولله الحمد ما يخفيه هذا المبنى .

اكتشف معنا اليوم ما هو هذا المبنى الموجود في دبي بالامارات العربية المتحدة والتابع لمجموعة بي ام دبليو (BMW) ؟ وما هي الأسرار الموجودة في هذا المكان ؟

بعد أن حصل مصعب شعشاعة على فرصة ذهبية للدخول برفقة كاميرات عرب جي تي إلى هذا المبنى المهم بالنسبة للصانع البافري العملاق ، التقى في البداية مع الدكتور حميد ، في واحدة من أهم الغرف ضمن هذه المنشأة التي تبلغ مساحتها ٥ آلاف متر مربع حيث يمكن تدريب ما يصل إلى ألفين شخص في هذا المكان ليصبحوا موظفي المبيعات الصيانة ، فهذه الغرفة مغلقة لا يسمح بدخولها سوى من قبل موظفي بي ام دبليو كونها مكان تديب خاص بالعلامة التجارية للتعامل مع الزبائن وتأهيلهم للمحافظة على سمعة العلامة ، وهذه العملية تعتبر اجباريه على جميع موظفي شركة بي ام دبليو في كافة أنحاء العالم .

تعرفوا على أسرار مركز تدريب مجموعة بي ام دبليو الذي يأتي له الموظفين من كافة أنحاء العالم وليس فقط العاملين لدى وكلاء بي ام دبليو في الشرق الأوسط :

ونود التنويه أن هذا المركز مسؤول عن تدريب الموظفين الذين يعملون في علامة السيارات المملوكة من قبل مجموعة BMW ؛ بي ام دبليو ، و رولز رويس ، و ميني .
أثناء هذه الجولة التقينا بـ سيارة بي ام دبليو ٤ سيرز كوبيه ٢٠٢١ الجديدة كلياً ، التي تعتبر أول سيارة إنتاجية تحصول على هوية الشبك الجديد الذي حصلت عليه بعهدها سيارتي M3 ٢٠٢١ و M4 ٢٠٢١ والمستمد من السيارة الاختبارية كونسب ٤ (Concept 4) .

تحدث مصعب خلال هذه الحلقة المميزة ، التي تمثل بالنسبة للعديد من محبي سيارات بي ام دبليو مكان التدريب لوظيفة ربما يحلمون بها ، مع الدكتور حميد حول مستقبل مركز تدريب مجموعة بي ام دبليو الذي يطمح خلال السنوات الخمسة القادمة أن يكون جزء من المجتمع ليشارك في تطوير الأجيال الصغيرة من طلاب المدارس وطلاب الجامعات ضمن عملية تأهيل مهندسي المستقبل .

كما نوه الدكتور حميد أن هذه المنشأة توفر عملية تدريب على الانترنت بالإضافة للتدريب داخل هذا المبنى بدون الاستعانة بشبكة الانترنت .

يوجد داخل هذا المبنى غرفة سرية للغاية لم تتمكن كاميراتنا من اقتحامها للأسف ولكننا علمنا أنها خاصة الأبحاث والتطوير الخاصة بمنتجات بي ام دبليو من السيارات الجديدة التي قد نراها بعد ٣ أو ٤ سنوات من الآن ، وهذه المركبات موجودة في الغرفة السرية هذه لكي يتم اختبارها في الأجواء الحارة برفقة مهندسون بي ام دبليو الذي يأتون من ميونيخ ، فعلى سبيل المثال سيارة بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ الجديدة التي ظهرت مؤخراً كانت قبل عدة سنوات متخفية في هذه الغرفة أثناء عملية اختبارها في الأجواء الحارة .

تحتوي هذه المنشأة على مكان مخصص للتدريب على صيانة سيارات بي ام دبليو الهجينة والكهربائية ، وتوجهنا إلى مكان التدريب على صيانة الشاصي والهيكل ، وبدون أي شك هناك ذهبنا بجولة في غرفة خاصة بصيانة ميكانيك السيارات والعجلات ، ويوجد في هذه المنشأة قسم للتدريب على صيانة دراجات بي ام دبليو .

كما التقينا مع ياسمين مديرة التريب في هذه المنشأة ، التي عرفتنا على كيفية تطوير مهارة العاملين في بي ام دبليو بشكل سنوي قبل أن يخضعوا إلى امتحانات ، كما حصلنا على فرصة خاصة ليأخذنا المهندس عمار في جولة حصرية للغاية للكشف عن ما يوجد داخل بطارية سيارة كهربائية من بي ام دبليو .

نتمنى أن تكون جولتنا الخاصة للكشف عن أسرار مركز تدريب مجموعة بي ام دبليو قد نالت إعجابكم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.