مستقبل السيارات الكهربائية في دبي مع خطط ديوا للمدينة الذكية

ما هو مستقبل السيارات الكهربائية في دبي ، وماهي خطط ديوا لتواكب متطلبات المدينة الذكية في التنقل ، هذه المواضيع بالتحديد ما تجعل حلقتنا لليوم مميزة .

سنتحدث اليوم عن ؛ أبرز ميزات السيارات الكهربائية ، ومدينة دبي الذكية جداَ ، وهيئة كهرباء ومياة دبي – Dubai Electricity & Water Authority اختصار ديوا – DEWA .

شاهد فيديو

بداية الحلقة عرفنا مصعب شعشاعة على سيارة 7 ركاب ، سيارة سقفها شبه زجاجي ، سيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 3 ثواني ، سيارة كهربائية بالكامل ، سيارة توفير أعلى قدر من ديناميكائية هوائية ضمن فئة طرازات SUV كبيرة الحجم ، وأسرع سيارة SUV كهربائية إنتاجية ، إنها تسلا موديل X .

للأشخاص الذين لا يعلمون السيارات الكهربائية كانت متوفرة في الماضي منذ بداية قطاع السيارات خلال فترة بداية التسعينات ، ولكن المشكلة التي لم تجعلها تستمر وتنتشر كانت في بطارياتها التي لا توفر مدى مسافة تقطعها معقوله مما جعل صناع السيارات يتوجهون نحو سيارات الاحتراق التي تعتمد على البترول ، لتعود سيارات الكهربائية وبقوة بعد سنوات طويلة جداً من الاختفاء بعد توفير تكنولوجيا متطورة للبطاريات والشواحن .

2020 tesla model xوالآن لنعود إلى مدينة دبي الذكية ، تعتبر ديوا هي المسؤولة عن انشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية في دبي ، وتوفر 200 شاحن للسيارات الكهربائية منتشرة في أبرز الأماكن التجارية والأماكن التي توجد فيها كثافة سكانية ، سيزداد عدد هذه الشواحن مع مرور الوقت إن شاء الله لكي تنتشر في معظم الأماكن .

وخلال الحلقة استخدم مصعب البطاقة الخضراء “الشاحن الأخضر – Green Charger” التي يحملها لكي يقوم بشحن سيارة تسلا موديل X بشكل مجاني باستخدام أحد الشواحن التي يبلغ عددها 200 شاحن والموجودة في المولات وأماكن تواجد الناس بكثرة .

سيارة تسلا موديل اكسويتم الحصول على البطاقة الخضراء التي تمكن مالكي السيارات الكهربائية من استخدام هذه الشواحن المجانية حتى نهاية عام 2019 ، من خلال التسجيل في موقع dewa بشكل بسيط جداً عبر توفير ملكية السيارة ورخصة القيادة ومن ثم تصل الك بطاقة الشاحن الأخضر .

توفر شركة ديوا ثلاثة أنواع من شواحن السيارات الكهربائية داخل مدينة دبي :

الشاحن الأول يحتاج إلى عملية شحن تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات .

الشاحن الثاني الذي ظهر في الحلقة الذي يعتبر عام تتراوح عميلة شحن السيارة أيضاً بين 2 إلى 4 ساعات .

الشاحن الثالث السريع تحتاج السيارة إلى مدة زمنية تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة لكي تحصل على طاقة كافية للبطاريات .

تيسلا موديل Xمن ضمن الخدمات التي توفرها حكومة دبي لماكي السيارات الكهربائية :

اعفاءها من رسوم سالك .

اعفاءها من رسوم الدفع في المواقف .

توفير أماكن ركن في المولات عند الشواحن بالقرب من الأبواب .

من ضمن السيارات الكهربائية بالكامل التي جربها فريقنا في عرب جي تي :

اودي اي ترون .

مرسيدس EQC .

جاكوار I Pace .

تسلا موديل اس .

تسلا موديل اكس .

نيسان ليف السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم والتي ستكون الراعي الرسمي لمعرض اكسبو 2020 – EXPO 2020 .

تسلا موديل اكسمن أبرز المشاريع المستقبلية التي تعمل شركة ديوا ، زيادة نسبة الطاقة النظيفة لتصل إلى نسبة 75% بحلول عام 2050 إن شاء الله ، من خلال مجمع الشيخ محمد بنن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسة ، أكبر مجمع للطاقة الشمسة في العالم ، من المتوقع أن ينتج طاقة قدرها 5 آلاف ميجا واط بحلو عام 2030 .

تحدث مصعب خلال هذه الحلقة أن انتشار السيارات الكهربائية لن يؤثر على اقتصاد دول التعاون الخليج المنتجه والمصدرة للبترول والتي يعتمد اقتصادها على هذا الذهب الأسود .

طموح ديوا لجعل 75% من الطاقة الكهربائية التي يستخدمها سكان دبي نظيفة وصديقة للبيئة بحلول عام 2050 إن شاء الله .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.

مستقبل السيارات الكهربائية في دبي مع خطط ديوا للمدينة الذكية

بواسطة أجياد احمد