رصد سيارات 6 سلندر جديدة وغير متوقعة تتجول أمام مصنع فيراري

مع بداية أسبوع جديد حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو سري يرصد ظهور شيء غير متوقع يتم اختباره أمام مصنع فيراري في قرية مارانيلو الايطالية .

الشيء الذي تم رصده هو عبارة عن 5 سيارات 6 سلندر جديدة اختبارية من شركة مازيراتي ( Maserati ) الايطالية ، وربما علم العديد منكم أننا نتحدث عن نسخة تجريبية من طراز مازيراتي ام سي 20 ( Maserati MC20 ) ، التي تم الكشف عنها وبشكل رسمي خلال شهر سبتمبر من سنة 2020 .

حتى لحظة كتابة هذا الخبر لم تقم شركة مازيراتي بتوصيل أي نسخة من طراز MC20 الجديد إلى العملاء ، ولكننا نعلم أنها تسعى لإنتاج 450 نسخة من هذا الطراز خلال العام الجاري .

شاهد الفيديو الذي يرصد سيارات 6 سلندر جديدة وغير متوقعة تتجول أمام مصنع فيراري :

تعتبر مازيراتي MC20 أقوى سيارة إنتاجية في العالم مزودة بـ محرك V6 ، وهي تعتمد ميكانيكياً على محرك جديد اسمه نيتونو ( Nettuno ) مصنوع بالكامل من قبل شركة مازيراتي ، وهو مكون من 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 621 حصان ( 630 حصان أوروبي PS ) و 730 نيوتن متر من عزم الدوران .

تمتلك أقوى سيارة 6 سلندر في العالم قير بوكس من 8 غيارات مع دبل كلتش ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 2,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س .

وكما سبق وذكرنا سيبدأ سعر مازيراتي MC20 جديدة في السوق العالمي من 257,361 دولار أمريكي أي ما يعادل 965,103 ريال سعودي .

وربما نستطيع تبرير اختبار سيارات مازيراتي الجديدة هذه أمام مصنع فيراري ، كون شركتي مازيراتي و فيراري ضمن مجموعة ستيلانتيس ( Stellantis ) التي تجمع بين FCA و PSA التي تمتلك بيجو و سيتروين .

ولكن يتوجب علينا التأكيد عليكم من جديد أن سيارة المحرك الوسطي الجديدة هذه من مازيراتي لا تمتلك أي شيء مستعار من شركة فيراري الايطالية ، حيث أن محركها الجديد المصنوع بالكامل من مازيراتي .

بعيداً عن السيارة الجديدة هذه ، هذا تذكير بجولة سابقة قام بها زميلنا صهيب شعشاعة كشف من خلالها عن أسرار صيانة سيارات فيراري في أكبر منشأة بمنطقتنا العربية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.