مطار الاردن يشهد وصول سيارة بورش ميشن E الوحيده في العالم

شهد مطار الاردن على وصول سيارة بورش ميشن اي – Porsche Mission E الاختبارية الوحيدة في العالم إلى أرضه .

ووثق موقع فيس بوك نشر مجموعة من الصور التي تظهر نتيجة وصول سيارة بورش ميشن E الكهربائية الاختبارية إلى مطار الاردن – مطار الملكة علياء الدولي .

ولمن لا يذكر كان الظهور العالمي الأول لسيارة بورش ميشن E الاختبارية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في عام 2017 ، لتمهد هذه السيارة الكهربائية بالكامل الطريق نحو أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة بورش الألمانية ، التي ستظهر قريباً إن شاء الله وستحمل اسم بورش تايكان 2020 لتنافس بالتحديد سيارة تسلا موديل اس – Tesla Model S .

بورشه ميشن اي

وبدون أي شك وصلت سيارة بورش ميشن E الوحيدة في العالم إلى مطار الاردن لكي تتوجه إلى وكيل سيارات بورش في المملكة الاردنية الهاشمية شركة نقل للسيارات – Nuqul Automotive ، ليتم عرضها لدى صالة سيارات بورش قبل أن تتوجه هذه السيارة الاختبارية الوحيدة في العالم إلى وجه أخرى .

نلاحظ أن هيكل السيارة الوحيدة في العالم وضعت عليه مجموعة من الأوراق التي تحذر أي شخص يعمل في مطار الاردن من دفع هذه السيارة الاختبارية الخاصة .

نقل للسيارات

المواصفات الميكانيكية لسيارة بورش ميشن E الاختبارية التي ظهرت مؤخراً على ارض مطار الاردن كالتالي :

  • مزودة بمحركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر منهما قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • يحصل المحركيين على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 90 كيلوواط .
  • تعمل السيارة بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلات ونظام توجيه كلي للعجلات .
  • تتسارع هذه السيارة الكهربائية بالكامل التي يبلغ وزنها 2,000 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 12 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س .
  • تستطيع هذه السيارة الاختبارية قطع مسافة تصل إلى 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تستغرق عملية شحن بطارية السيارة من 0 إلى 80% خلال 15 دقيقة فقط (مما يمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 400 كم بنسبة 80% من شحن البطارية) .

سيارة بورش كهربائية

بعيداً عن حديثنا المتعلق بوصول سيارة بورش ميشن E الاختبارية الوحيده في العالن إلى مطار الاردن ، يتوجب علينا تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي عرض عليكم مؤخراً فيديو يظهر عملية اختبار النسخة الإنتاجية القادمة منها التي ستحمل اسم بورش تايكان 2020 قبل أن يتم إطلاقها رسمياً خلال شهر سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات إن شاء الله .

شاهد كيف نافست تسلا موديل S P100D مع صهيب أقوى سيارات معدلة على دبي اوتودروم .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر من Powerful Cars In Jordan .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.