معلومات أولى عن سعر تسلا موديل Y ستعجب العديد من الأشخاص

تحدثنا في أخبار سابقة عن سيارة تسلا موديل Y قادمة في المستقبل القريب لتكون سيارة كهربائية كروس اوفر أمريكية ضمن فئة أقل من سيارة تسلا موديل X الحالية .

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات أولى ترجح أن سعر تسلا موديل واي – Tesla Model Y القادمة سيتراوح بين 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي ، وصولاً إلى 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي بشكل عالمي ، وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرت على موقع تويتر .

ومع هذه المعلومات الأولى المتعلقة بـ سعر سيارة موديل Y ، نتأكد أن هذه السيارة القادمة ستمشي على خطى شقيقتها سيارة السيدان صغيرة الحجم تسلا موديل 3 التي جذبت العملاء الغير قادرين على دفع سعر تسلا موديل S ، لترضي سيارة تيسلا موديل Y الأشخاص الراغبين بإمتلاك سيارة كروس أوفر كهربائية سعرها أقل من تسلا موديل X .

 

اقرأ أيضا : شركة تسلا تقيم مسابقة لاختراق سيارات تسلا موديل 3

 

وأضافت هذه المعلومات الغير رسمية التي نشرها موقع autoevolution ستعمل سيارة تسل موديل Y الكهربائية القادمة في جميع نسخها بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلت ، كما أنها ستزود بنظام قيادة شبه ذاتي من الدرجة الرابعة .

ومن المرجح أن يتم إطلاق سيارة تيسلا موديل Y بنسخة ما قبل الإنتاج التجاري في شهر مارس من عام 2019 الجاري ، ربما يتم ذلك ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في سويسرا ، ولكن لا يوجد شيء مؤكد في الوقت الراهن .

Tesla-model-y

والآن لنتعمق معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتقاصيل المنافسة التي ستحل بفئة سيارات الكروس أوفر الكهربائية بالكامل ستصبح كالتالي :

تسلا موديل Y القادمة ستنافس بالتحديد جاكوار I Pace سبق وجرب مصعب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، وسيارة مرسيدس EQC 2020 التي سبق والتقينا بها وعرفناكم عليها عن قرب .

تسلا موديل X الحالية تنافس كلاً من ؛ اودي E Tron التي سبق والتقينا بها وعرفناكم عليها عن قرب .

ومن الجدير بالذكر أن سعر تسلا موديل X يبدأ بشكل أساسي من 75 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 281,250 ريال سعودي ، مما يعني أنه لو صحت المعلومات الغير رسمية المتعلقة بثمن سيارة موديل Y ستستهدف فئة جديدة من العملاء .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة تسلا موديل S .

Comments