معلومات جديدة عن السيارة القوية Polestar 1

السيارة القوية بولستار 1 – Polestar 1 ظهرت رسمياً في شهر اكتوبر الماضي لتعلن روح التحدي ضمن فئة السيارات الرياضية الكوبيه عالية الأداء الهجينة التي تتسع لأربعة ركاب .

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات جديدة تتعلق بهذه السيارة القوية بولستار 1 ، نشرها موقع Automotive News Europe ، تشير إلى أن هذه السيارة السويدية ستصنع بشكل محدود ، ومن المتوقع أن يصنع 500 نسخة فقط من هذا الطراز في العام الواحد .

وستعتمد هذه السيارة القوية الجديدة على نسخة أقصر من نفس قاعدة عجلات سيارة فولفو S90 ، التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، وستحصل سيارة بولستار 1 على أجزاء مصنوعها من الكاربون فايبر .

السيارة القوية

وكما ذكرنا سابقاً على موقعنا عرب جي تي حصلت هذه السيارة القوية الجديدة على تصميم مستمد من سيارة فولفو كونسيبت كوبيه التي ظهرت في عام 2013 ، وزودت بأنظمة سلامة وأمان وترفيه مماثلة للمستخدمة في سيارات فولفو الحالية الجديدة.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الجديدة على نظام هجين يولد قوة 600 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أقوى بـ 200 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع سيارة فولفو S90 المزودة بمحرك T8.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن تسارع هذه السيارة القوية إلا أنه من المؤكد أنها ستصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون بأقل من 5.2 ثانية.

السيارة القوية

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة بولستار 1 تستطيع قطع مسافة 150 كم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

تمهد هذه السيارة القوية لسيارة بولستار 2 الكهربائية القادمة خلال نهاية عام 2019 إن شاء الله لتنافس سيارة السيدان الكهربائية تسلا موديل 3 ، كما سيقدم الصانع السويدي في المستقبل أيضاً سيارة بولستار 3 التي ستنافس سيارة الـ SUV الكهربائية تسلا موديل اكس ، وستتوفر أيضاً خلال السنوات القادمة سيارة بولستار 4 الكشف .

السيارة القوية

داخلية السيارة القوية بولستار 1

يرجح أن يبدأ سعر بولستار 1 من 153,000 دولار أمريكي أي ما يعادل وفقاً للأسواق الأمريكية.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن سيارات بولستار القادمة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.