معلومات سرية تكشف عن حقيقة تكلفة صناعة سيارات تسلا موديل 3 المربحة للغاية

موضوعنا لليوم محمس للغاية أعزاءنا متابعي عرب جي تي فهو يعتمد على معلومات سرية تكشف عن حقيقة تكلفة صناعة سيارات تسلا موديل 3 المربحة للغاية ، لو صحت هذه التفاصيل .

وقبل الحديث بالتحديد عن موضوعنا هذا علينا تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، أن سيارة تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 تعتبر أصغر فرد في عائلة سيارات تسلا الحالية ، وظهرت النسخة الاختبارية منها لأول مرة بداية عام 2016 قبل إنتاجها ، وتميزت هذه السيارة السيدان الكهربائية الصغيرة الحجم بسعرها الرخيص بالنسبة لتطورها، فيبدأ سعر تسلا موديل 3 من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي .

تسلا موديل 3

وهذا السعر ساهم بحجز أكثر من 115 ألف نسخة من طراز تسلا موديل 3 بثروة تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي (28.2 مليار ريال سعودي) خلال 24 ساعة عندما تم الكشف عن نسختها الاختبارية، ولكن الصانع الأمريكي تسلا مازال يواجه حتى الآن مشكلة – بل فضيحة لنكون أكثر صدقاً – تتعلق بتأخير حجم إنتاج سيارات تسلا موديل 3 التي يتراكم عليها طلبات شراء هائلة بسبب مشاكل عديدة في مراحل تصنيعها .

والآن سنعود إلى موضوعنا فالحديث عن سيارات تسلا موديل 3 يصعب اختصاره ، وفقاً لتفاصيل غير رسمية كشف عنها موقع WirtschaftsWoche شكلت صدمة ، “تبلغ كلفة صناعة سيارة تسلا موديل 3 بنسختها الواحدة 28 ألف دولار أمريكي (105 ألف ريال سعودي) ؛ 10 آلاف دولار أمريكي (37,500 ريال سعودي) تكلفة صناعة ، و 18 ألف دولار أمريكي (67,500 ريال سعودي) تكلفة مواد مستخدمة في بناء السيارة .

مصنع تسلا

وهذه الأرقام يبدو أن شركة تسلا موتورز تربح على الأقل من كل سيارة تسلا موديل 3 تنتجها 7 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 26,250 ريال سعودي !!! وهو رقم كبير نوعاً ما بالنسبة لـ شركة جديدة مثل تسلا تقدم سيارات كهربائية جديدة في الأسواق العالمية .

ولنكون أكثر تفصيلاً من المعروف أعزاءنا متابعي عرب جي تي في عالم الصناعة أنه على الشركة المنتجة التقليل من مقدار ربحها في بداية طريقها الاستثماري ، لكي تساهم في بناء قاعدة من العملاء كبيرة نوعاً ما بالنسبة لعمر الشركة ، حتى لو كان ذلك على حساب مقدار ربحها مقارنة بالاستثمار الذي تقوم به ، وتعويض المصاريف الهائلة التي تنفقها على تطوير واختبار سياراتها الكهربائية ، ولكن يبدو أن شركة تسلا تفكر بالربح من بداية طريقها وربما هذا يشير إلى مشاكلها المالية الغامضة بسبب تضخمها بسرعة كبيرة لا تتوافق مع مقدار طلبات الشراء وتلبية حجمها بسرعة الإنتاج .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.