معلومات صادمة عن مستقبل سيارات BMW i8 ومصير إنتاج جيل ثاني منها

جربنا خلال عام 2018 قيادة سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster 2019 النسخة الكشف من طراز بي ام دبليو i8 ، وسبق وجربنا شقيقتها الكوبيه بي ام دبليو اي 8 كوبيه – BMW i8 Coupe على موقعنا عرب جي تي بشكل مفصل مع كريم ديب بعد أن جرب قيادتها صهيب شعشاعة .

واليوم سنتحدث ولأول مرة عن مستقبل سيارات بي ام دبليو i8 الرياضية ، وفقاً لمعلومات نشرها موقع Autocar مع بداية عام 2019 يبدو أنه حان الوقت ليعمل الصانع البافري على سيارة رياضية جديدة بديلة طراز i8 ، فلا يوجد لدى شركة بي ام دبليو وفقاً لهذه المعلومات الغير رسمية نية لكي يقدم جيل ثاني من سيارة بي ام دبليو i8 من نسختيها ؛ الكوبيه ، و الكشف .

بي-ام-دبليو-i8-رودستر-موديل-2019

وأضاف هذا التقرير الجديد أن شركة بي ام دبليو تسعى لتقديم سيارة رياضية جديدة منافسة لـ سيارة اكيورا NSX ، التي تحمل أيضاً اسم هوندا NSX .

وصرح السيد Klaus Frohlich ، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن تطوير المنتجات في شركة بي ام دبليو ، “هناك قاعدة عجلات قادمة مصنوعة من الكاربون فايبر مخصصة لفئة سيارات رياضية هجينة ، ومحرك قوي مع مواصفات من قسم M يعمل إلى جانبه محركات كهربائية” ، مما يشير إلى سيارة جديدة بديلة عن طراز BMW i8 الحالي .

بي-ام-دبليو-i8-كشف-2019

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بي ام دبليو i8 تم إطلاقها بنسخة الإنتاج التجاري في عام 2014 كموديل لعام 2015 ، وتعتمد هذه السيارة الرياضية الهجينة بنسختها المحدثة موديل 2019 على محركين؛ المحرك الأول كهربائي موجود في الأمام يوفر قوة 143 حصان ، والمحرك الثاني في الخلف يعمل على البنزين 3 سلندر سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ليوفر المحركين معاً قوة 374 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتتسارع السيارة الكوبيه المحدثة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً باستخدام المحركين معاً 250 كم/س .

أما سيارة بي ام دبليو i8 كشف فتعتمد على نفس النظام الهجين ولكنها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارات الرياضية التي تعتمد على نظام هجين ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

Comments