معلومات عن أول سيارات رنج روفر الكهربائية التي ستتحدى الألمان

حصلنا اليوم على معلومات صحفية غير رسمية جديدة متعلقة بـ أول سيارات رنج روفر الكهربائية بالكامل القادمة قبل إنتهاء عام 2021 من الصانع البريطاني لاند روفر .

وقبل الحديث عن هذه التفاصيل الجديدة نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا عرضنا عليكم يوم الجمعة الماضي تجربة قيادتنا لـ سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2020 المجددة برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن سيارة لاند روفر كهربائية قادمة ، حيث انتشرت في عام 2018 معلومات أشارت إلى تسجيل براءة اختراع لهذه السيارة المستقبلية ، ورجعت بعض التقارير أنها ستمثل سيارة واجن ، فيما توقعت تقارير أخرى أن سيتكون سيارة سيدان (هذا مستبعد بما أن نسبة مبيعات سوق سيارات السيدان في انخفاض مستمر) ، ولكن الإشاعة الجديدة رجحت أنها ستكون أول سيارات رنج روفر الكهربائية بالكامل .

المعلومات الجديدة التي تم نشرها من قبل Autocar أشارت إلى أن هذه السيارة الكهربائية القادمة ستحتفظ بمزايا سيارات لاند روفر الرئيسية التي تضمن قدرات السير على الطرق الوعرة وغيرها من مواصفات عملانية .

وستمثل هذه الفئة الجديدة القادمة من سيارات لاند روفر طراز SUV متوسط الحجم سينافس بالتحديد سيارتي ؛ اودي اي ترون سبورت باك ، و بورش ماكان EV ، القادمتين بالمستقبل إن شاء الله .

ستعتمد أول سيارات رنج روفر الكهربائية بالكامل على قاعدة عجلات MLA التي ستعتمد عليها أيضاً سيارة جاكوار XJ ، وهذه القاعدة مناسبة لمركبات تمتلك بطاريات ليثيوم أيون ، ومن المرجح أن يتم بناء بطاريات سيارة لاندروفر هذه بمساعدة الصانع البافاري بي ام دبليو .

سيكون حجم أول سيارات رنج روفر الكهربائية في المنتصف ، أكبر من رنج روفر ايفوك ، وأصغر من رنج روفر فيلار .

ومن المفترض أن تعتمد هذه السيارة البريطانية الكهربائية على بطارية 90 كيلوواط ، مما قد يمكنها من قطع مسافة 466 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة .

ستقدم شركة جاكوار لاندروفر البريطانية مع بداية العام القادم إن شاء الله مجموعة من السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية من خلال نظام بلج هايبرد ، كما سيتم توفير سيارات كهربائية بالكامل أيضاً .

كوننا تحدثنا في هذا الخبر عن أول سيارات رنج روفر الكهربائية ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا لـ شقيقتها من الأم الثانية سيارة جاكوار I Pace أول سيارات جاكوار الكهربائية الإنتاجية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.