معلومات عن قوة سيارة تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة القادمة

سنتحدث اليوم عن أول معلومات صحفية متوفرة لفريقنا في عرب جي تي عن سيارة تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة القادمة ، لتمثل سيارة كورولا 2022 هاتشباك مقدمة من القسم الرياضي جازو ريسنج – Gazoo Racing اقتصار GR .

وفقاً لما تم نشره على موقع Car and Driver سيتم توفير نسخة GR الرياضية من تويوتا كورولا 2022 هاتشباك ، لتمشي على خطى شقيقتها تويوتا GR ياريس التي تتوفر في السوق الأمريكي وتعتمد على سيارة مازدا 2 .

من المفترض أن تمثل هذه النسخة القادمة من سيارات كورولا أول إصدار رياضي من هذا الطراز منذ سنوات طويلة ، ليأتي بعد سيارة كورولا XRS التي ظهرت في منتصف العشرينيات .

أشار التقرير الصحفي أن سيارة  GR كورولا 2022 الجديدة القادمة ستعتمد ميكانيكياً على محرك 3 سلندر سعة 1.6 لتر مع تيربو سيولد قوة 257 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران .

كما أضاف التقرير الصحفي الأولي عن هذه السيارة الهاتشباك الرياضية أنها ستعتمد على شاصي TNGA المستخدم في سيارة كورولا 2020 الجديدة الحالية ، ولكن سيتم تعديل وتطويرة من خلال توفير أنظمة تعليق أكثر صلابة ، وستزود نسخة GR من تويوتا كورولا بـ فرامل أكبر حجماً ذات أداء أعلى ، وستسير على جنوط أكبر حجماً محاطة بـ عجلات صيفية .

يفترض أن تنافس تويوتا جي ار كورولا – Toyota GR Corolla بالتحديد السيارة الألمانية فولكس فاجن جولف جي تي اي – Volkswagen Golf GTI .

التفاصيل الأخرى التي نشرها هذا التقرير الصحفي أشارت إلى أن سعر تويوتا GR كورولا 2022 الجديدة القادمة سيبدأ من 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي وقد تصل إلى الأسواق خلال عام 2022 .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن هذه السيارة الهاتشباك الرياضية المتوقع إطلاقها خلال السنوات القليلة المقبلة ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب التذكير : سبق وزودناكم بـ قائمة أسعار تويوتا كورولا 2020 سيدان الجديدة كلياً في السعودية لدى الوكيل شركة عبداللطيف جميل .

ملاحظة ” شاهدوا اختبار قيادتنا المفصل لـ سيارة تويوتا GR سوبرا 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.