معلومات مسربة مفرحة عن السيارة الصينية التي رسم شكلها مصمم رولز رويس سابقاً

سبق وتحدثنا على موقعكم عرب جي تي عن سيارة صينية كهربائية اختبارية جديدة اسمها E115 من شركة Hongqi ، ظهرت العام الماضي في معرض قوانغتشو للسيارات بالصين قبل أن يتم إطلاقها عالمياً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ، وتتميز هذه السيارة المتطورة بهويتها الخارجية التي تم رسمها من قبل مصمم قصور رولز رويس سابقاً .

واليوم حصلنا على معلومات غير رسمية تم نشرها من قبل China’s Auto163 تشير إلى أن هذه السيارة الصينية الاختبارية التي تمتلك حجم خارجي قريب جداً من سيارة بي ام دبليو اكس 7 ستدخل خطوط الإنتاج .

فكما يعلم جميع سكان كوكب الأرض منذ بداية عام 2020 الجاري والصين تواجه شلل إنتاجي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المتسبب بمرض كوفيد 19 ، ومع بداية التخلص من خطر انتشار هذا الفيروس على حسب ما يتم نشره من قبل وسائل الإعلام الصيني ، بعد إنخفاض أعداد المصابين بشكل هائل حيث أنها سجلت يوم أمس 54 إصابة ، جميع الإصابات الجديدة باستثناء واحدة هى لمسافرين قادمين من الخارج ، ستعود خطوط الإنتاج في هذا البلد التجاري إلى سابق عهدها إن شاء الله .

وأشار ما تم نشره بشكل غير رسمية إلى وجود خطة لتوفير النسخة الإنتاجية من E115 التي تعتبر سيارة صينية كهربائية اختبارية ، ومن المتوقع أن يتم صنع 51,500 نسخة من هذه السيارة خلال أول 6 أشهر إنتاج لها .

وسبق وأخبرناكم أن هذه السيارة الصينية الاختبارية تم تصميمها من قبل جيل تايلور – Gilles Taylor ، الذي كان يعمل سابقاً على تصميم سيارات رولز رويس الانجليزية الفارهة ، مما جعلها تتمتع بهوية خارجية تظهر تميزاً وفخامة عالية .

تأتي E115 الاختبارية مع واجهة أمامية بدون شبك أمامي لتحصل بدلاً منه على نحت وخطوط في هيكل السيارة ، ويتوسط الغطاء الأمامي خط أحمر اللون ممتد بشكل عمودي ، كما حصلت أجدد سيارة صينية كهربائية اختبارية على أضواء أمامية بتصميم عصري ورفيع ، ويبدو هيكلها منتفخ كما أنها تخلت عن المرايا الجانبية لتستخدم بدلاً منها كاميرات ، وحصلت على جنوط ضخمة وسقف بلون مختلف عن هيكل السيارة ، ومن الخلف نلاحظ وجود شريط أضواء LED عريض متصلة مع بعضه البعض ومشتت هواء صغير مع لمسات من الكروم المميزة .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الكهربائية :

  • طولها 5,160 ملم .
  • عرضها 1,730 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 3,250 ملم .

ميكانيكياً تعتمد سيارة E115 على زوجين من المحركات الكهربائية ؛ الأول يتحكم بالمحور الأمامي بقوة 218 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، المحرك الثاني يتحكم بالمحورالخلفي بقوة 299 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتمكن هذه السيارة الكهربائية من الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني ، وتستمد المحركات قوتها من بطارية ليثيوم ايون 92.4 كيلوواط ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاركونا رأيكم بالتصميم الخارجي الذي تحمله E115 سيارة صينية كهربائية اختبارية من شركة Hongqi .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.