مقود السيارة التي تتحدى تشيرون بـ 1600 حصان من القوة

هينيسي فينوم F5 هي السيارة الخارقة الجديدة التي أعلنت التحدي في وجه أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون ، ظهرت بداية الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي بذلك الوقت لتغطية هذا الحدث العالمي.

واليوم حصلنا على صور توضح مقصورة السيارة الأمريكية هينيسي فينوم F5 التي حصلت على لمسات كثيفة من الكاربون فايبر وتصميم يليق بقوة هذه السيارة الجديدة.

هينيسي فينوم F5

وكما ذكرنا سابقاً تمتلك هذه السيارة الجديدة هيكلاً مصنوعاً من الكاربون فايبر مما يعني أنها تمتاز بخفة وزنها البالغ 1,338 كيلوغرام ، ويوفر تصميمها المميز للغاية أكبر قدر من الديناميكية الهوائية من مقدمتها التي تأتي على شكل أنف مدبب وصولاً إلى جناحها الخلفي الضخم الذي يوجد أسفله مصابيح بتصميم رياضي شرس وصادم هجومي يتوسطه ثلاثة مخارج للعادم.

هينيسي فينوم F5

ميكانيكياً تعتمد السيارة الأمريكية الإنتاجية فينوم F5 الإنتاجية على محرك V8 سعة 7.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,600 حصان و 1,762 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات أحادي التعشيق (الكلتش) وتتوفر اختيارياً بـ جير يدوي التبديل، لتتسارع السيارة من 0 إلى 300 كم/س خلال أقل من 10 ثواني ، وتصل إلى سرعة 400 كم/س بأقل من 20 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 484 كم/س.

وتستطيع هذه السيارة الخارقة الإنطلاق من السكون وصولاً إلى سرعة 400 كم/س والرجوع إلى سرعة 0 كم/س خلال أقل من 30 ثانية.

هينيسي فينوم F5

هينيسي فينوم F5 السيارة الخارقة الإنتاجية الجديدة

سيصنع من سيارة هينيسي الخارقة 24 نسخة في العالم ، وسيبدأ سعر هينيسي فينوم F5 من 600 ألف دولار أمريكي أي مايعادل 2,250,089 ريال سعودي ، ويصل ثمن هذه السيارة الخارقة إلى 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي للنسخة كاملة الإضافات.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم وأرقام وسعر هذه السيارة الخارقة الجديدة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع