ملاحقة تاجر مخدرات يقود BMW i8 تنتهي بهذا الشكل

نشرت شرطة ويست ميدلاندز في انكلترا فيديو يوثق لحظات من الأكشن والسرعة أثناء ملاحقة تاجر مخدرات يقود السيارة الرياضية الهجينة بي ام دبليو اي 8 ( BMW i8 ) التي توقف إنتاجها بشكل نهائي قبل عام من الآن .

ويظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر مجرمين يحاولان الهروب من الشرطة البريطانية على متن السيارة البافرية ذات التصميم الرياضي المميز للغاية والذي يلفت الانظار حتى بدون ملاحقة الشرطة .

ويبدو أن الهاربين من العدالة كانت بحوزتهم كيلوغرام من مادة المخدر الكوكايين ( Cocaine ) ، تبلغ قيمتها المالية نصف مليون باوند استرليني أي ما يعادل 707,819 دولار أمريكي أو 2,654,321 ريال سعودي .

شاهد كيف تمت ملاحقة تاجر مخدرات يقود BMW i8 :

وقعت هذه الحادثة العام الماضي بتاريخ 5 نوفمبر ، حيث تم تسجيل سرعات تجاوزت 100 ميل/س ( 161 كم/س) على الشوارع العامة .

انطلق المجرم في حركة المرور وتجاوز عدة إشارات ضوئية حمراء أثناء محاولة للهرب ، قبل أن يقوم بانزال الراكب المرافق له الذي كانت بحوزته حقيبة الممنوعات حاول الفرار بها على متن سيارة تاكسي .

أما سائق i8 فواصل القيادة من جديد قبل أن يسلم نفسه بعد ادركه أن لا يستطيع الفرار من الشرطة .

وكوننا في عرب جي تي موقع متخصص في عالم السيارات سنذكركم بالمواصفات الميكانيكية لـ BMW i8 التي كانت نجمة عملية ملاحقة تاجر مخدرات .

تعتمد سيارة i8 على نظام هجين يجمع بين محركين ؛ محرك بنزين 3 سلندر سعة 1,5 لتر مع تيربو بقوة 228 حصان ( 231 حصان أوروبي PS ) موجود في الخلف ، محرك كهرباء أمامي بقوة 141 حصان ( 143 حصان أوروبي PS ) ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 369 حصان ( 374 حصان أوروبي PS ) و 570 نيوتن متر من عزم الدوران .

ظهر في في فيديو المطاردة سيارة الكوبيه من طراز بي ام دبليو i8 التي تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س .

تستطيع سيارة الكوبيه الهجينة هذه قطع مسافة تصل إلى 55 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ولكن بسرعة لا تزيد عن 120 كم/س ، إذا ارتفعت السرعة يتدخل محرك البنزين .

وكان سعر BMW i8 كوبيه يبدأ عندما توفرت للبيع وهي جديدة يبدأ من 147,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 553,125 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.