تقديم موعد منع بيع سيارات البنزين الجديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

تم الإعلان في السابق وبشكل رسمي عن موعد منع بيع سيارات البنزين الجديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الذي ستشهده سنة 2035 ، ولكن يبدو أن هناك احتمال أن تقديم هذا الموعد ليصبح في عام 2030 !

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي لقد تبنى المجلس التنفيذي للحزب الديمقراطي في كاليفورنيا مؤخراً قراراً يدعو إلى إنهاء مبيعات سيارات ICE الجديدة في جميع أنحاء الولاية بحلول عام 2030 .

وسيتم إرسال هذا القرار الآن إلى الحاكم غافن نيوسوم ( Gavin Newsom ) ، ورئيسة مجلس الشيوخ تيم تومي أتكينز ( Tem Toni Atkins ) ، ورئيس الجمعية أنتوني ريندون (Anthony Rendon ) ليتم اصدار قرار يكشف هل سيتم تقديم موعد قرار منع بيع سيارات البنزين الجديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

تستهدف مدن ولاية كاليفورنيا ؛ كولفر سيتي ، و أوكلاند ، و بيركلي ، بالفعل أن يكون الموعد النهائي لبيع سيارات البترول الجديدة في أسواقها في سنة 2030 .

وفقاً لما نشر من قبل موقع Electrek ، إن القرار يذكر أن اقتصاد كاليفورنيا يستفيد من الاعتماد السريع على السيارات الكهربائية ، وأن التلوث يؤثر بشكل غير متناسب على المجتمع .

ومن باب التذكير أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا أمراً تنفيذياً في سبتمبر من سنة 2020 يقضي بأن جميع سيارات الركاب الجديدة المباعة في الولاية يجب أن تكون بدون انبعاثات بحلول عام 2035 ، وخلال ذلك الوقت قال الحاكم إن قطاع النقل مسؤول عن أكثر من نصف التلوث الكربوني في كاليفورنيا ، و 80% من التلوث الذي يشكل الضباب الدخاني ، و 95% من انبعاثات الديزل السامة .

يعمل مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا أيضاً على تطوير حظر للمركبات المتوسطة والثقيلة التي تعمل على البترول والذي سيدخل حيز التنفيذ بحلول عام 2045 .

استعرضنا ضمن هذا التقرير احتمالية تقديم موعد منع بيع سيارات البنزين الجديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

هذا تذكير بـ باختبارنا لـ مرسيدس EQS آخر سيارة كهربائية جديدة جربنا قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.