منع حركة السيارات في الصين لوقف انتشار فيروس كورونا

أعلنت الحكومة المحلية في مقاطعة هوبي الصينية قبل يومين عن منع حركة السيارات والمركبات في أرجاء المقاطعة كمحاولة لوقف انتشار فيروس كورونا ، حيث تقع مدينة ووهان الصينية التي شهدت بداية انتشار فايروس كورونا في هذه المقاطعة وتعتبر عاصمة لها .

وفي إعلان رسمي نشرته وسائل إعلام صينية ، أوضحت الحكومة المحلية أن قرار منع حركة السيارات سيستثني سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف والمركبات المحملة ببضائع أساسية بالإضافة إلى غيرها من السيارات الحكومية ، وأضافت أنها ستجري فحوصات صحية اعتيادية على كل القاطنين في المقاطعة للتأكد من عدم إصابتهم بهذا الفايروس . كما نص الإعلان الرسمي على أن الشركات لا يمكنها مزاولة عملها قبل أن تحصل على إذن من السلطات المحلية .

شاهد أيضاً: صينية تستخدم هذه السيارة لكي تحصل على الطعام بدون الخوف من كورونا

ويُعتقد عزيزي القارئ أن وباء كورونا ، والذي يعرف أيضاً باسم COVID-19 أو كوفيد 19 بدأ  في أحد أسواق الحيوانات الحية والأحياء المائية في مدينة ووهان قبل أن ينتشر سريعاً ويصيب ما يزيد على 72 ألف شخص ويتسبب بوفاة ما يزيد على 1800 مصاب في الصين وحدها وفقاً لآخر الإحصاءات الرسمية .

أما خارج الصين فقد تم رصد  500 مصاب بفيروس كورونا في 30 دولة ، وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس خارج الصين أربع حالات في فرنسا وهونغ كونغ والفلبين واليابان.

منع السيارات في الصين لوقف انتشار فيروس كورونا

وحتى الآن لم يكتشف علاج محدد للمرض ، حيث تنصب الجهود الطبية لمعالجة المصابين على تخفيف الأعراض ودعم وظائف الجسم بشكل عام ، إلا أن الصين أعلنت أيضاً ان حوالي 12 ألف شخص تعافو من المرض. وفيما يعكف المجتمع الطبي العالمي على دراسة فيروس كورونا للوصول إلى علاج . فإن عدداً من الأطباء يعتقدون أن مثل هذه الإجراءات التي تتخذها السلطات الصينية بعزل الأقاليم المصابة قد تساهم في منع انتشار الوباء في باقي أنحاء العالم .

ويشار عزيزي لقارئ إلى ان ووهان عاصمة مقاطعة هوبي تشهد منعاً لحركة السيارات والمركبات منذ 26 يناير الماضي بعد أن أعلنت الحكومة المحلية إقفالاً تاما للمدينة في ذلك وأوقفت كل وسائل المواصلات العامة ، والآن امتد هذا القرار على المقاطعة بأكملها .

شاهد أيضاً : الصين وخفايا جذب صناع السيارات الألمانية للإنتاج على أرض التنين

إقرأ أيضاً

Comments are closed.