من اسرع على أرض الواقع بنتلي بينتايجا V8 أم مرسيدس AMG G63

هل ستكون بنتلي بينتايجا V8 أسرع على أرض المضمار من سيارة مرسيدس AMG G63 ، هذا ما سنعرفه في حلقة اليوم من برنامج من اسرع مع صهيب شعشاعة و كريم ديب .

مع عودة برنامج راس بـ راس بموسم جديد يعود أيضاً برنامج من اسرع على موقعكم عرب جي تي ، الذي يظهر نتيجة سباقات سرعة تقام بين سيارتين على حلبة ام القوين موتور بليكس بشكل قانوني في مكان مناسب للقيادة على سرعات عالية .

تشتمل السباقات التي يظهرها برنامج من اسرع على موقعكم عرب جي تي عدد من جولات القيادة بسرعة بين السيارتين لقطع مسافة 800 متر على مضمار تحديات الدراج ريس على حلبة ام القوين موتور بليكس في الامارات العربية المتحدة .

من اسرع سيارة SUV

دعونا في البداية نتعرف على المواصفات الميكانيكية لكلتا السيارتين في تحدي اليوم :

مرسيدس AMG G63 2019

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة 577 حصان (585 حصان أوروبي PS) و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، لتتسارع السيارة الألمانية التي يبلغ وزنها 2650 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى لسيارة G63 الجديدة 220 كم/س .

بنتلي بينتايجا V8

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات يصدر منه قوة 542 حصان (550 حصان أوروبي PS) و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة البريطانية التي يبلغ وزنها 2388 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى لهذه النسخة من طراز بينتايجا 290 كم/س .

شاهد الفيديو

نتيجة 3 سباقات سرعة بين الـ بينتايجا والـ G63 :

  • السباق الأول الذي تضمن انطلاق السيارتين من السكون ، انتصرت فيه سيارة البنتلي بفارق واضح عن المرسيدس .
  • السباق الثاني الذي تضمن انطلاق السيارتين من سرعة 40 كم/س ، كان النصر أيضاً من نصيب بنتلي بينتايجا V8 .
  • السباق الثالث التي انطلقت السيارتين فيه من سرعة 60 كم/س ، انتصرت فيه أيضاً سيارة بنتلي بينتايجا بالرغم من أن صهيب لم تكن انطلاقته قوية في هذا السباق .

النتيجة النهائية فوز بنتلي بينتايجا V8 بالـ 3 سباقات على سيارة مرسيدس AMG G63 بفضل امتلاكها لقدر هائل من الانسايبية الهوائية .

ملاحظة بمكنكم مشاهدة حلقة راس بـ راس التي جمعت بين G63 و بينتايجا .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.