من السيارة الأسرع فورد فيستا ST أم ميني كوبر S

نُشر على قناة توب قير في موقع يوتيوب فيديو جديد يظهر سباق سرعة قانوني جمع بين سيارة فورد فيستا ST الأمريكية ، و ميني كوبر S البريطانية على مضمار مخصص لسباقات الدراج ريس على الحلبة .

وقبل الحديث عن نتيجة سباق السرعة الذي جمع بين نسخة ST من سيارة فورد فيستا – Ford Fiesta ، و نسخة S من سيارة ميني كوبر – Mini Cooper ، نود تذكيركم أن كلتا السيارتين من فئة سيارات هاتشباك ذات الأداء عالي ، مما يعني أن المنافسة عادلة في هذا السباق  فهو ضمن نفس الفئة من السيارات .

المواصفات الميكانيكية لكلتا السيارتين كالتالي :

  • سيارة فورد فيستا ST ذات الثلاثة أبواب تعتمد على محرك 3 سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة 197 حصان و 290 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1,262 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية .
  • سيارة ميني كوبر S ذات الخمس أبواب تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 189 حصان و 300 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1,295 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية .

وفقاً للفيديو المرفق ضمن هذا الخبر الذي نشرته قناة توب قير ، فقد فازت السيارة الأمريكية فورد فيستا اس تي – Ford Fiesta ST في هذا التحدي القانوني الذي أقيم على حلبة السباق وبفارق واضح في الحقيقة مقارنة مع سيارة ميني كوبر اس – Mini Cooper S .

سيارة هاتشباك

أسعار السيارتين في السوق البريطانية :

  • يبلغ سعر سيارة فورد فيستا S في السوق البريطاني 18,995 باوند استرليني أي ما يعادل 24,539 دولار أمريكي أو 92,021 ريال سعودي .
  • يبلغ سعر ميني كوبر S في السوق البريطاني 21,335 باوند استرليني أي ما يعادل 27,563 دولار أمريكي أو 103,361 ريال سعودي .

والآن أخبرنا عزيزي القارئ ما هي السيارة المفضلة لديك  فورد فيستا S أم ميني كوبر S  أم تفضل غيرها من السيارات؟
شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

ملاحظة : تعرفوا عن قرب على سيارة فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.