من قال أن باجاني وايرا يمكن ترويضها

باجاني الإيطالية التي تأسست عام 1992 قدمت حتى الآن طرازين رئيسيين ؛ زوندا الذي يحتوي على عدد كبير من النسخ الخاصة وتوقف إنتاج سيارات جديدة كلياً من هذا الطراز ، وسيارة وايرا المستمر إنتاجها في الوقت الراهن بأعداد محدودة بدون أي شك .

باجاني وايرا – Pagani Huayra ظهرت هذه السيارة الخارقة للمرة الأولى في العالم خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2011 ، وتتوفر حتى الآن بنسخة أساسية ، وبنسخة وايرا بي سي الأقوى ، التي سبق وعرفنا عليها زميلنا صهيب شعشاعة عن قرب عندما حصل على فرصة نادرة من الصعب أن تتكرر بالذهاب بجولة على متن هذه الأسطورة الخارقة على حلبة استوريل في مدينة لشبونة البرتغالية ، والنسخة الثالثة وايرا رودستر ذات السقف المكشوف .

A post shared by Dan (@dan_am_i) on

اليوم لن نتحدث عن سيارة باجاني وايرا بي سي ، بل عن الطراز الأساسي وايرا ، حيث حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوضح كيف أن عملية ترويض سيارة وايرا ليست بالأمر السهل ، حيث تم تثبيت نسخة من هذه السيارة الإيطالية على جهاز الداينو لقياس القوة الحقيقية لمحركها ، ليظهر لنا الفيديو الذي نُشر على موقع الانستقرام كيف نفث عادم هذه السيارة اللهب بغضب أثناء اختبار الداينو لتظهر رغبتها في الاستعراض على الطرق والحلبات وليس وهي مثبته مكانها .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تمتلك سيارة باجاني وايرا هيكلاً خارجياً مصنوعاً من الكاربون فايبر والألومنيوم والتايتانيوم، وتعتمد ميكانيكياً على محرّك وسطيّ مكون من اثنتي عشرة إسطوانة على شكل حرف (V) سعة 6.0 لتر مزوّد بشاحن توربينيّ مزدوج يولد قوة تصل إلى 730 حصان قام بصنعه قسم AMG من شركة الألمانية مرسيدس بنز .

باجاني

سيارة باجاني وايرا

تتسارع هذه السيارة الخارقة الإيطالية الصنع التي يبلغ وزنها تقريباً 1350 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 370 كم/س.

وبما أننا لا نتحدث عن سيارة عادية يجب عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تذكر أن سعر باجاني وايرا يزيد عن 2,292,902 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,599,300 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي باسم سيارة أحلامكم ، عبر خانة التعليقات المرفق في الأسفل .

Leave A Reply

Your email address will not be published.