من منكم يتذكر هذه السيارة الأمريكية الرياضية الخارقة القوية جداً

قبل قراءة ما يتضمنه هذا الخبر من منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي يتذكر اسم هذه السيارة الأمريكية الرياضية الخارقة القوية جداً التي سبق وتحدث عنها فريقنا في أخبار سابقة كان آخرها فيديو لاختبار داينو .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة اس اس سي تواتارا – SSC Tuatara التي ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات معرض فيلادلفيا للسيارات لعام 2020 .

ولكي تتذكروا هذه السيارة السريعة القوية سنعيد لكم تاريخها الذي كان بدايته في عام 2011 عندما ظهرت بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، وبعد ذلك بـ 7 سنوات تم الكشف عن نسخة الإنتاج التجاري منها خلال شهر أغسطس من عام 2018 ، والآن وبعد مرور 9 سنوات من ظهورها العالمي الأول تشارك هذه السيارة الأمريكية الرياضية الخارقة المحدودة الإنتاج بـ 100 نسخة في معرض فيلادلفيا .

شاهدوا فيديو ظهور SSC تواتارا من جديد :

يتوجب علينا إخباركم أيضاً أن هذه السيارة المقدمة من شركة SSC North America الأمريكية تم تصميمها من قبل جيسون كاستريوتا الذي قام سابقاً بتقديم تصاميم سيارات مهمة من ضمنها ؛ فيراري 599 ، و مازيراتي جران توريزمو ، و رولز رويس هايبريون ، وغيرها من السيارات المميزة .

تمتلك سيارة SSC تواتارا هيكل خارجي مصنوع من الكربون فايبر كما أنها توفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية والانسيابية ، كما أنها تأتي مع معامل جر بمقدار 0.279 ، ويبلغ وزنها بدون إحتساب السوائل 1,247 كيلوغرام .

المواصفات الميكانيكية لنجمة هذا الخبر :

تعتمد هذه السيارة الأمريكية الرياضية على محرك V8 سعة 5.9 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 1,350 حصان باستخدام بنزين اوكتان 91 ، وفي حال تزويد سيارة SSC تواتارا بـ بنزين E85 تصل قوة هذا المحرك إلى 1,750 حصان ، أما عزم السيارة في هذه السيارة القوية فيصل إلى 1,735 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير شبه اوتوماتيكي من 7 سرعات .

وفقاً لتصريحات الشركة تستطيع هذه السيارة الخارقة الوصول إلى سرعة 483 كم/س ، مما يجعلها قريبة من الرقم القياسي العالمي الذي سجلته شركة بوغاتي العام الماضي على أرض الواقع عندما وصلت سيارة تشيرون سبورت إلى سرعة 490.484 كم/س على مضمار (ايهرا ليساين) في ألمانيا .

مازال سعر السيارة الأمريكية الرياضية الخارقة SSC تواتارا غامض حتى لحظة كتابة هذا الخبر ، ولكن التوقعات الصحفية العالمية رجحت أنه سيكون قريب من 1.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,875,000 ريال سعودي !!!

إقرأ أيضاً

Comments are closed.