مهندسو بي ام دبليو يصنعون بيك اب X7 مرخص للسير على الطرق العامة

X7  هي أكبر سيارة ينتجها الصانع البافاري ، وتتميز بمستوى عال من الفخامة كما سبق وأن جربها زميلنا مصعب في حلقة مميزة من برنامج تجربة خاصة . ولكن ماذا عن نسخة بيك اب من سيارة بي ام دبليو اكس 7؟

كما تعرف عزيزي القارئ فإن شركة بي ام دبليو تشتهر  بصنع طرازات رياضية عالية الأداء  مثل M3 و M5 و سيارات الفئة السابعة الفاخرة ، ولكن هنا نحن ننظر الآن إلى مركبة بيك اب معدلة عن سيارة بي ام دبليو X7  !

مواصفات بيك اب BMW X7

حيث قرر المهندسون المتدربون في مصنع بي ام دبليو في ميونيخ أن يتعاونو مع قسم صنع المركبات الاختبارية وقسم تكنولوجيا الموديلات في الشركة البافارية لصنع هذه المركبة الوحيدة من نوعها في العالم ، وذلك لتحميل دراجة بي ام دبليو اف 750 جي اس الجديدة ، ضمن الاحتفال السنوي الذي يقيمه قسم الدراجات النارية من بي ام دبليو .

واحتاج الفريق إلى عشرة شهور لينتهي من صنع بيك اب بي ام دبليو بحيث يكون جاهزاً بالكامل ومرخصاً للسير على الطرق العامة ، قبل أن يتم الكشف عنه يوم الاحتفال الموافق 5 يوليو ، والذي صادف يوم الجمعة الماضي .

بيك اب بي ام دبليو X7

واعتمد البيك على نسخة xDrvive40i من سيارة بي ام دبليو X7 بقوة 340 حصان ، إلا أن البيك اب جاء أطول بقرابة 10 سم وأخف وزناً بمقدار 200 كجم ، وهو ما نجح الفريق في تحقيقه من خلال استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون لأجزاء من السقف والأبواب الخلفية والصندوق الخلفي ، كما تم فرش الصندوق الخلفي بخشب (الساج) الطبيعي المصقول.

يبلغ طول الصندوق الخلفي 140 سم عند إغلاق الباب ويمتد إلى 200 سم عند فتح الباب الخلفي . وهي مساحة كافية لتحميل دراجة اف 850 جي اس ، الدراجة الأحدث من بي ام دبليو والمصممة لتلائم كافة أنواع الطرق.

صور بيك اب بي ام دبليو X7

إذا كنت من عشاق علامة المربعات الزرقاء والببيضاء وتعتقد أنها يجب أن تبقى علامة حصرية للسيارات ذات الأداء العالي ، فدعنا نطمئنك عزيزي القارئ ، لا تعتزم شركة بي ام دبليو صنع المزيد من هذا النوع من المركبات ، فقد صنعها فريق المهندسين المتدربين لدى الشركة كمركبة اختبارية واحدة فقط من أجل الاحتفالات كما ذكرنا ولن يصنع غيرها .

أما إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون تجربة الطرق غير التقليدية فلا تتردد أن تشاركنا برأيك في بيك اب بي ام دبليو X7 في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.